الاتحاد للطيران تنتقل إلى مطار شيريميتييف في موسكو بالشراكة مع "إيروفلوت" 2 ديسمبر

ستعزز الاتحاد للطيران الربط بين الوجهات عبر روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة

رحلات يومية بين الإمارات وموسكو عبر شبكة وجهات الاتحاد للطيران من خلال أبوظبي

تستكمل الخدمة بإطلاق شراكة واسعة مع مجموعة الخطوط الروسية إيرولوفت

 

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، أنها ستنقل جميع عملياتها في روسيا إلى مبنى C في مطار شيريميتييف إلكساندر س بوشكين الدولي الحديث "SVO"، وذلك اعتبارا من 2 ديسمبر 2021.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لشركة الاتحاد للطيران، أنه سيصادف الإقلاع الأول إلى مطار شيريميتييف، الذكرى 13 لأول رحلة مباشرة للاتحاد إلى موسكو في ديسمبر 2008. وسيتم تعزيز النقلة برحلة يومية بين أبوظبي وموسكو. وستقلع الرحلات من  أبوظبي في تمام الساعة 09.35 صباحا كل يوم، وتقلع رحلات المغادرة من موسكو في الساعة 03.50 مساء بالتوقيت المحلي.

 

وستستكمل هذه التغييرات بإطلاق شراكة واسعة النطاق مع الناقل الوطني لروسيا، مجموعة الخطوط الجوية الروسية -إيروفلوت – الطيران الروسي. وستطلق شركة إيرولوفت أول رحلاتها على الإطلاق إلى العاصمة أبوظبي في 13 نوفمبر 2021، بمعدل 3 مرات أسبوعيا.

 

وبالتزامن مع تشغيل كلتا الناقلتين لرحلاتهما بين العاصمتين، ورهنا بأي موافقات تنظيمية ضرورية، ستعمل الاتحاد وإيرولوفت على تحسين الاتفاقيات التعاقدية المشتركة بينهما وإطلاق خدمات شراكة بالرمز عبر شبكة وجهاتهما والبحث في مجالات تعاون أخرى لتعزير مزايا الضيوف، مثل برامج الولاء بشكل تبادلي وخدمات المناولة لعملاء الدرجات الممتازة. وستبحث الناقلتين أيضا عن فرص تعاون في مجالات العمليات التشغيلية من خلال الاستفادة من امكانيات وقدرات المجموعتين.

 

ومن جهته، صرح أليكس فيذرستون، نائب الرئيس لشئون تخطيط الوجهات والتحالفات، في الاتحاد للطيران، قائلا، أنه "يفخر بالإعلان عن نقل عمليات الاتحاد للطيران إلى مطار شيريميتييف الدولي، وتتطلع شركته إلى توسيع علاقتها بالناقل الوطني، إيرولوفت. ومنذ إطلاق رحلات الاتحاد للطيران بين موسكو وأبوظبي قبل 13 عاما، شهدنا نمو كبير في قطاعي السياحة و السفر في روسيا وحظينا بقدر كبير من الطلب على رحلات الأعمال والترفية للمسافرين بالإضافة إلى رحلات الشحن، المدعومة برحلات مباشرة بين البلدين بالإضافة إلى الشراكة بالرمز واجراءات السفر بدون تأشيرة المتبادلة بين الدولتين، والذي تم تطبيقها في فبراير 2019.

 

وأفاد أنه ستعزز النقلة كذلك بالتزام شركته تجاه السوق الروسية وعزمها على تقديم وصول أسهل لضيوفنا في روسيا إلى مواقع حذب ترفيهية والفعاليات ذات المستوى العالمي، والمواقع الثقافية، والفنادق والمنتجعات والشواطئ، بالإضافة إلى الاستماع بأجمل شتاء في أبوظبي.

 

وسيتم تشغيل الخدمة اليومية بأسطول من طائرات عريضة وضيقة البدن، وتشمل طائرة بوينج 787 دريملاينر المتطورة تقنيا، والتي تتميز بمقصورات ومنتجات مبتكرة حائزة على جوائز، والمكملة بالخدمات الضيافية.

 

عن مطار شيريميتييف الكساندر س. بوشكين الدولي:

يعد مطار شيريميتييف من بين أفضل 5 مطارات في أوروبا وأكبر مطار روسي من حيث حركة المسافرين والشحن وفي عام 2020 خدم المطار 19.8 مليون مسافر. وفي يناير 2021، افتتح المطار ثالث مدرج للطائرات، ويستوعب المطار اليوم ما يصل إلى 110 مليون مسافر سنويا عبر مباني الركاب الستة.

 

ويعد المبنى C في المطار من أحدث مباني المطارات في روسيا، والذي يجمع بين أعلى مستويات التقنية والهندسة المعمارية الحديثة بأسلوب بنائي روسي. ويرتبط المبنى بسقف واحد  مع المبنى  B المجاور، الأمر الذي يسمح للمسافرين بالتنقل بين المباني عبر منطقة العبور في أقل وقت ممكن، مما يسمح بسرعة الربط مع خدمة الأمتعة.

 

 ومن خلال التصميم العصري الفريد، يتعرف المسافرين على دولة روسيا ذات التراث الثقافي والتاريخي الغني. ويزدان التصميم الداخلي للمطار بقطع فنية ولوحات جدارية خصصت لتاريخ وأبطال الطيران الروسي، أما لوحات المعلومات فتتميز بشعارات صور بورتيرت للشاعر الروسي، ألكساندر بوشكين.

 

جدول الرحلات أبوظبي – موسكو، اعتبارا من 2 ديسمبر 2021، التوقيت المحلي:

وللاطلاع على البيان الصحفي عبر الموقع الرسمي لطيران الاتحاد، اضغط هنا.