"الصحة": استقبال 2 مليون جرعة لقاح "سينوفاك" من الصين

وقع كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، والسفير الصيني لدى مصر، لياو لي تشنغ، على وثيقة استلام شحنة لقاحات فيروس كورونا، التي وصلت إلى مصر الإثنين الماضي، بإجمالي 2 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"، ضمن خطة الدولة للتصدي للجائحة، مؤكدا مواصة تطعيم كل المواطنين الصينين المقيمين على أرض مصر، في إطار الاهتمام بالصحة العامة وضمن خطة الدولة للتصدي للجائحة.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور خالد عبدالغفار، أمس الأربعاء، السفير الصيني لدى مصر، لبحث سبل التعاون في عدد من المجالات في القطاع الصحي وعلوم تكنولوجيا الفضاء.

 

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أن مصر استقبلت، الإثنين الماضي، 2 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني، ليصل إجمالي اللقاحات الصينية التي استقبلتها مصر من الصين منذ بداية الجائحة أكثر من 3 ملايين جرعة.

 

ومن جانبه، ثمن السفير الصيني، دور مصر، في مواصلة تطعيم المواطنين الصينين المقيمين بمصر، وتقديم كل سبل الرعاية لهم، حيث تم تطعيم 4000 مواطن صيني مقيم بمصر حتى الآن، بالإضافة إلى الاهتمام بالطلاب الصينين، مؤكدا تقديم كامل الدعم للطلاب المصريين الوافدين للدراسة بجمهورية الصين.