الاتحاد للطيران تشغل رحلاتها بين أبوظبي والمدينة المنورة اعتبارا من 27 نوفمبر.. المواعيد

أعلنت الاتحاد للطيران عن بدء تسيير رحلاتها إلى المدينة المنورة، ثاني أقدس المدن في العالم الإسلامي، وذلك اعتبارا من 27 نوفمبر 2021. وستسير الناقلة 3 رحلات أسبوعيا من مقرها في أبوظبي إلى المدينة المنورة على متن طائرة إيرباص A321 المرتبة بنظام الدرجتين.

 

ومن جهتها، صرحت فاطمة المهيري، نائب الرئيس للمبيعات في الاتحاد للطيران، أن الشركة تتطلع إلى إعادة ربط أبوظبي بالمدينة المنورة، المدينة ذات الأهمية البالغة في العالم الإسلامي لما تحمله من إرث تاريخي وديني  وستدعم رحلاتها الطلب المتزايد على السفر لأسباب دينية بالإضافة إلى تعزيز الرحلات الجوية القائمة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتي تعد من أسواق السفر الرئيسية للاتحاد للطيران.

 

تم جدولة هذه الرحلة لتقديم خيارات طيران مريحة ل للمسافرين لأغراض دينية، ترفيهة، أو تجارية، بين دولة الإمارات والمملكة، بالإضافة إلى سهولة ربط المسافرين من المدن الرئيسية في شبه القارة الهندية وآسيا، من وإلى المدينة المنورة عبر أبوظبي.

 

وتقع المدينة المنورة في أرض الحجاز، غرب المملكة العربية السعودية. وهي على بعد 3 ساعات بالطائرة من أبوظبي وتحتضن المدينة المنورة المسجد النبوي وقبره الشريف ويعد المسجد ثاني أقدس الأماكن للمسلمين حول العالم. ويسمح المسجدان المقدسان في مكة المكرمة والمدينة المنورة بدخول المصلين الذين تم تطعيمهم بالكامل وذلك بعد تخفيف القيود في وقت سابق من أكتوبر 2021.

 

وستصبح المدينة المنورة الوجهة الـ4 للاتحاد للطيران في المملكة العربية السعودية وذلك بعد الدمام، جدة، والرياض. سيرت الاتحاد للطيران أولى رحلاتها إلى المدينة المنورة في عام 2014، وتم إيقاف الرحلة بشكل مؤقت  في عام 2020 نتيجة للقيود المفروضة على السفر في أعقاب انتشار وباء كورونا "كوفيد-19".

 

لا يتطلب من الضيوف المسافرين إلى المدينة المنورة الحجر الصحي إذا كانوا حاصلين على جرعتين من أحد اللقاحات التالية، فايزر، أو أكسفورد، أو استرازينيكا، أو مودرنا، أو على جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون، أو تلقوا جرعتين من سينوفارم أو سينوفاك، بالإضافة إلى جرعة واحدة من لقاح فايزر أو أوكسفورد أو مودرنا.

 

ويمكن للمسافرين السفر براحة بال الكاملة بفضل برنامج الاتحاد للصحة والسلامة، الذي يتضمن تأمينا مجانيا كوورنا "COVID-19" لجميع الركاب، صالح للسفر حتى 31 مارس 2022.

 

جدول رحلات المدينة المنورة اعتبارا من 27 نوفمبر 2021. يخضع للتغيير:

 

وللاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي لطيران الاتحاد، اضغط هنا.