6 طائرات لشركات منخفضة التكاليف تحمل سائحين من 5 جنسيات أوروبية دخلت الأردن أمس

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن المملكة استقبلت اليوم الاثنين، 6 طائرات سياحية تابعة لشركات طيران منخفضة التكاليف تعاقدت معهم الهيئة لجذب السائحين للمملكة.

 

وبين عربيات أن السائحين القادمين للمملكة عبر هذه الطائرات يحملون الجنسية الإيطالية، الألمانية، البولندية، اليونانية، والتشيكية، وأفاد عربيات بأن التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة مؤخرا، والتي تعمل عليها الهيئة لجذب 4.5 مليون سائح بحلول عام 2023، وفقا لبيان صحفي منشور على الحساب الرسمي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

وبين عربيات أن الطيران منخفض التكاليف يعد محورا أساسيا ومهما لزيادة أعداد السائحين وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام من خلال زيادة الدخل السياحي، وأضاف أن شركات الطيران منخفض التكاليف تعد من أكبر وأقوى الشركات المتخصص بالنقل السياحي بأسعار منخفضة على مستوى العالم.

 

وأشار عربيات إلى عمل هيئة تنشيط السياحة مع وزارة السياحة والآثار وشركات الطيران بشكل مستمر من أجل استمرارية هذا المشروع ولتكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح ومن مختلف دول العالم، وأوضح أن الهيئة وبالتعاون مع الوزارة تعمل على إعادة استقطاب سياح الطيران المنخفض وأنواع السياح كافة بعد تراجع أعداد السائحين جراء جائحة كورونا.

 

وللاطلاع على البيان الصحفي المنشور على الحساب الرسمي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.