الصحة العمانية: دخول السائحين إلى السلطنة مسموح وفقا لضوابط محددة

أعلنت اللجنة العليا لمكافحة آثار فيروس كورونا في سلطنة عمان، حول ما يتداول بشأن دخول عدد من السائحين عبر مطار صلالة، أن وزارة الصحة العمانية تؤكد بأن الدخول إلى السلطنة مسموح وفق الضوابط التالية:

- إجراء فحص البلمرة PCR بنتيجة سلبية.

 

- تلقي جرعات كاملة من أحد اللقاحات المعتمدة بالسلطنة.

 

وفقا لمنشور على الحساب الرسمي للجنة العليا لمكافحة آثار كورونا في سلطنة عمان عبر موقع "تويتر"، أن وزارة الصحة العمانية تدعو الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في السلطنة وتحري المصداقية قبل نشر أي معلومة.

 

جدير بالذكر أن مطار صلالة استقبل الخميس الماضي، أولى رحلات الطيران المباشرة من جمهورية بولندا وعلى متنها أكثر من 250 سائحا ضمن موسم السياحة الشتوية بمحافظة ظفار الذي يستمر إلى نهاية شهر إبريل القادم، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وأكد مروان بن عبد الحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، أن عودة الحركة السياحية كانت من أولويات الوزارة وضمن خطة شاملة للتعافي لمواجهة تداعيات تأثير جائحة "كوفيد-19".

 

وقال إن وزارة التراث والسياحة تقوم بجهود مستمرة لاستقطاب رحلات الطيران العارض بالتنسيق مع الشركاء السياحيين من خلال تنظيم اللقاءات وعقد الاجتماعات لبحث كل ما يتعلق بالموسم السياحي والوقوف على التحديات والعمل على تجاوزها بالإضافة إلى تكثيف الجهود الترويجية لمحافظة ظفار كوجهة سياحية مثالية على مدار العام.

 

وأضاف الغساني أن محافظة ظفار تستقبل سنويًّ في موسم السياحة الشتوية مجموعات سياحية قادمة من ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، التشيك، سلوفاكيا، وبولندا وغيرها من الدول الأوروبية مبينا أن عودة تدفق الأفواج السياحية إلى صلالة دليل على نجاح المواسم السياحية الشتوية السابقة، وما تقوم به الوزارة بالتعاون مع الشركات السياحية وقطاع الإيواء في المحافظة من تطوير للبرامج والأنشطة خلال الموسم الشتوي.

 

للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي للجنة العليا لمكافحة آثار كورونا عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .