مصر تحتل المرتبة الأولى في حجز الرحلات السياحية الروسية للعام الجديد

ذكرت وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء، أن مصر تحتل المرتبة الأولى في حجز الرحلات السياحية الروسية للعام الجديد 2022، ويفضلها نحو 40% من السياح الروس، وأشارت إلى أن المراكز الخمسة الأولى تشمل: (تركيا، والإمارات، وجزر المالديف، والسياحة الداخلية).

 

وأضافت أن مصر تعتبر الرائدة في قائمة تفضيلات عملاء "TEZ Tours" لقضاء العطلات خلال فترة العام الجديد، وتمثل هذه الوجهة نحو 40% من الطلبات من إجمالي الحجوزات لدى الشركة، وتليها تركيا بنسبة 20%، والإمارات 15%، وجزر المالديف 14%.

 

وتابعت أن الكثير من الروس يقضون العطلات في الشتاء في المناطق الدافئة، مثل (المكسيك، وجمهورية الدومينيكان، والمجر، وسريلانكا، وموريشيوس، وكوبا)، وبعض البلدان الأخرى.

 

وأشارت إلى أن مصر احتلت أيضا ما يقارب 40% من حجم المبيعات للفترة من 30 ديسمبر 2020 إلى 9 يناير 2021 أيضا من شركة السفر "تي يو أي راشا"، مباشرة بعد افتتاح هذه الوجهة في أغسطس، حيث صعدت بسرعة إلى القمة تاركة وراءها الدول الرائدة في السنوات السابقة (تركيا، والإمارات)، اللتان أصبحتا خلفها بنسبة 21% و20% على التوالي.

 

وكانت المدير التنفيذي لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا، مايا لوميدزه، قالت لوكالة "سبوتنيك" في وقت سابق، إن "تكلفة السفر إلى المنتجعات المصرية بالنسبة للروس قد تنخفض بنسبة 15-20% على الأقل، بعد إطلاق رحلات الطيران العارض".

 

وقالت "تي يو أي راشا"، إن منطقة سوتشي هي الأكثر شعبية بين الوجهات المحلية، حيث تمثل نصف إجمالي الحجوازات، تليها رحلات إلى فيليكي أوستيوغ 13%، شيريغش 12%، مينيرالني فودي 5%، وغيليندجيك 4%.

 

وأضافت الشركة: "يلاحظ منظمو الرحلات السياحية اتجاها جديدا بالجولات السياحية لمشاهدة المعالم، وفي طليعة هذه الوجهات (قازان) و(سانت بطرسبرج)، تليها (موسكو) و(كالينينجراد) و(إيركوتسك)، بالإضافة إلى الجولات على طول طريق (زالاتايا كالتسا) أو الحلقة الذهبية الذي يتضمن عدة مدن (كسوزدال، وإيفانوفا، وفلاديمير)".

 

ووفقا لخدمة السفر "توتو رو"، فإن سيمفيروبول هي الوجهة المفضلة للسياحة الداخلية في رأس السنة بالنسبة للسياح من موسكو، حيث تم بيع 6.8% من التذاكر، تليها سوتشي 6.2%، كالينينجراد 4.4%، مينيرالني فودي 3.6%، وسانت بطرسبرج 2.7%.