أستراليا تعتزم استئناف السفر بدون حجر صحي للقادمين من نيوزيلندا بدءا من الغد

أعلن وزير التجارة والسياحة الأسترالي، دان تيهان، اليوم الأحد، أنه سيجري استئناف السفر بدون حجر صحي للقادمين إلى بلاده من نيوزيلندا، اعتبارا من الغد الإثنين الموافق 1 نوفمبر، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأضاف أن استئناف استقبال الوافدين من نيوزيلندا بدون إخضاعهم للحجر الصحي سيكون "دفعة كبيرة للسياحة والثقة"، وأوضح أنه يمكن استئناف الرحلات باتجاه واحد بدون حجر صحي إلى أستراليا من أي مكان في نيوزيلندا اعتبارا من يوم الإثنين "بالنسبة للولايات المستعدة للقيام بذلك".

 

ويجب على المسافرين قبل المغادرة تقديم نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا خلال الـ72 السابقة لزيارتهم إلى أستراليا، علاوة على ما يثبت التطعيم الكامل ضد "كوفيد-19".

 

وتابع الوزير الأسترالي: "ستتطلع هيئة السياحة الأسترالية إلى توسيع نطاق أنشطتها التسويقية في نيوزيلندا، مع التركيز الفوري على بناء الثقة وتوسيع المعرفة بعروض السياحة في أستراليا بشكل مفصل".

 

وأوقفت نيوزيلندا مؤقتا في يوليو الماضي ما يسمى بـ"فقاعة السفر عبر تاسمان"، التي كانت سارية المفعول منذ أبريل، حيث كافحت جارتها لاحتواء تفش جديد لكورونا.

 

وخففت أستراليا إلى حد كبير قيود كورونا بعد شهور من الإغلاق، وتم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا لمدة 18 شهرا، ومن المقرر إعادة فتحها يوم غد الإثنين (1 نوفمبر) للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كورونا بالكامل.

 

ولن يضطر المواطنون الأستراليون العائدون والمقيمون الدائمون الذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد، ونتيجة فحص سلبية لمسحة كورونا خلال 72 ساعة، من المغادرة إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.