ألمانيا تطبق قواعد التعامل مع المناطق شديدة العدوى بكورونا على سلوفاكيا بدءا من الغد

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني، أن الحكومة الألمانية تعتزم تطبيق قواعد التعامل مع المناطق شديدة العدوى بفيروس كورونا، مع سلوفاكيا، بدءا من غد الأحد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وبمقتضى ذلك، سيفرض على كل شخص عائد من سلوفاكيا ولم يتم تطعيمه ضد كورونا بالكامل، أو تعافيه من الفيروس، البقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام، أو البقاء فيه 5 أيام مع إجراء فحص بنتيجة سلبية.

 

وحتى الآن، فإن (ليتوانيا، ورومانيا، وكرواتيا، وبلغاريا، وسلوفينيا) فقط، هي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تنطبق عليها القواعد المذكورة. في المقابل، تندرج نحو 70 دولة حول العالم كليا أو جزئيا في قائمة المخاطر الخاصة بمعهد روبرت كوخ. وسيتم يوم الأحد إلغاء كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية من هذه القائمة.

 

يتم تصنيف البلدان والمناطق ذات الإصابة العالية بعدوى كورونا على أنها مناطق عالية الخطورة وفق تصنيف السلطات الصحية الألمانية، لكن لا تعتبر فقط أرقام الإصابة هي الأمر الحاسم في هذا التصنيف، بل هناك معايير أخرى، مثل سرعة انتشار الفيروس، ودرجة العبء على النظام الصحي، أو نقص البيانات المتاحة عن العدوى في بلد ما.