"العقبة": 71 ألف مصري قضوا فترة الحجر الصحي في الأردن بطريقهم إلى السعودية

قال محافظ العقبة الأردنية محمد الرفايعه، أن المدينة استقبلت خلال الأشهر الماضية نحو 71 ألفا من الأشقاء المصريين الذين قضوا فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما في مدينة العقبة في طريقهم إلى المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح الرفايعة أن العقبة هي البوابة السياحية والاقتصادية للمملكة الأردنية، لافتا إلى أنها تمكنت أن تكون الاولى في أعداد متلقي لقاح كورونا وأصبحت منطقة خضراء جاذبة للسياحة المحلية والخارجية.

 

جاء ذلك خلال كلمة محافظ العقبة عن الواقع الخدماتي العام في المحافظة أمام أعضاء لجنة المرأة في مجلس الاعيان والتي استمعوا فيها من رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت إلى أهم الانجازات التي تحققت مؤخرا في محافظة العقبة والتحديات التي تواجهها السلطة في تنفيذ المشاريع وجذب الاستثمارات للمنطقة .

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، أن بخيت عرض خلال لقائه، اليوم الاربعاء، مقررة اللجنة العين نايفه الزبن وحضور اعضاءها الأعيان رابحة الدباس وإحسان بركات ومحاسن الجاغوب وامين سر اللجنة خليل القروم. لأهم المشاريع التي تم تنفيذها مؤخرا والمشاريع قيد التنفيذ.

 

مؤكدا أن العقبة رؤية ملكية تهدف الى أن تكون العقبة مقصدا استثماريا ومركزا عالميا للتجارة والسياحة يساهم في رفد الاقتصاد الوطني الاردني.

 

وبين بخيت أن السلطة ومنذ نشأتها قبل 21 عاما بإرادة ملكية سامية اخذت على عاتقها تطوير الخدمات العامة في المدينة الساحلية السياحية وتنمية المجتمع المحلي من خلال إستراتيجية تنموية شاملة ومخطط شمولي بالتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية لتكون مدينة العقبة النموذج الذي يحتذى لجميع محافظات المملكة.

 

وقال بخيت أن لدى السلطة منظومة موانيء حديثة تقدم خدماتها لجميع التجار والمستوردين في جميع التخصصات  و 4 مناطق لوجستية متطورة للتخزين وإعادة التصدير ومدينتين صناعيتين واخرى في منطقة القويره قيد التنفيذ كما أن السلطة انتهت من تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية مثل ساحة الثورة العربية الكبرى، مرسى الصيادين، تطوير قلعة العقبة، بيت الشريف حسين، منطقة الحفاير، مرسى الصيادين، ومشروع الممشى البحري تحت التنفيذ.

 

بدورها أشادت مقررة اللجنة نايفه الزبن والاعضاء بالانجازات التي حققتها سلطة العقبة الخاصة والتطور والتحديث في مختلف المجالات على أرض الواقع وخاصة البنية التحتية من تعليم وصحة وبنى تحتية، مميزة والمساهمة في التدريب والتعليم للقطاع الشبابي والترويج  السياحي لمدينة العقبة محليا وعالميا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .