مطار رأس الخيمة يعين "تيتونيس" رئيسا تنفيذيا ليشرف على أكبر خطة توسعات منذ عام 1967

أعلن مطار رأس الخيمة الدولي، أحد أسرع المطارات نموا في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن تعيين أثينيسيوس تيتونيس بمنصب الرئيس التنفيذي، حيث سيتولى مسئولية الإشراف على استراتيجية التوسع الطموحة للمطار وتمهيد الطريق أمام عصر جديد ترتبط فيه الإمارة بشبكة عالمية واسعة من الوجهات، إضافة إلى قيادة أنشطة تطوير الأعمال والاستراتيجية والإدارة المالية والعمليات اليومية.

 

السيرة الذاتية

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، أنه وفي ضوء خبرته الممتدة على مدار أكثر من عقدين في العديد من قطاعات الطيران مثل شركات الخطوط الجوية، مشغلي الرحلات السياحية، مزودي خدمات المناولة الأرضية، والمطارات في أوروبا والشرق الأوسط، يتمتع تيتونيس بمعرفة واسعة ومتعمقة بالقطاع وفي مجال إنشاء وتطوير أعمال المطارات. وبصفته إحدى الشخصيات الرائدة على مستوى القطاع، نجح تيتونيس بتوجيه وقيادة العديد من فرق العمل المتميزة على صعيد النمو وتعزيز مستويات الكفاءة التشغيلية.

 

وفي معرض تعليقه على التعيين، قال الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني ومطار رأس الخيمة الدولي، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة، أن مطار رأس الخيمة الدولي يعمل حاليا على تنفيذ واحدة من أكبر استراتيجياته التوسعية منذ تأسيسه في عام 1976.

 

وأفاد أنه بفضل معرفته العميقة وخبرته الواسعة التي تغطي مختلف جوانب قطاع الطيران، نحن على ثقة بأن تيتونيس سيلعب دورا حيويا في اجتياز هذه المرحلة الحساسة وقيادة مسيرة التطوير المستمر للمطار. وتابع أنه كما أنه سيلعب دورا محوريا في بناء المزيد من الشراكات الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز إمكانية وصول الإمارة إلى مختلف الأسواق الرئيسية ودفع عجلة نموها كواحدة من أكثر الوجهات السياحية حيوية.

 

خبرات النجاح

ويمتلك تيتونيس خبرة دولية وإقليمية تمتد على مدار أكثر من 25 عاماً في مجال إنشاء وتطوير أعمال المطارات، لا سيما في مجال خدمات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة والشحن الجوي.

 

وقبل انتقاله إلى رأس الخيمة، شغل تيتونيس عدة مناصب تنفيذية عليا منها منصب رئيس التشغيل التنفيذي لدى "شركة مطارات الدمام" في المملكة العربية السعودية، حيث ساهم بشكل ملحوظ في تطوير قطاع أعمال الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة وضمان امتثال المطار وتعزيز مستويات الكفاءة التشغيلية الإجمالية.

 

وقبل ذلك، عمل تيتونيس في مطار "كولونيا بون الدولي" لمدة 12 عاما، حيث شغل منصبي الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير المسئول، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة خلال إحدى المراحل، وعمل تيتونيس مع فريقه على تحويل المطار إلى أحد أبرز اللاعبين في مجال خدمات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة عبر توفير تجربة عالية الجودة للمسافرين، وسرعان ما أثبتت جدارتها وحصدت عدداً من أبرز الجوائز على مستوى القطاع.

 

3 ملايين زائر مستهدف

وتهدف استراتيجية التوسع التي أطلقها مطار رأس الخيمة الدولي إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الأسواق الرئيسية للإمارة والارتقاء بتجربة وصول الزوار وتحسين عمليات الشحن. ومن خلال العمل على تسريع بناء شبكة الوجهات العالمية وتعزيز إطلاق الرحلات الجوية والوجهات الجديدة، تلعب استراتيجية التوسع هذه دورا بارزا في الخطط التنموية التي أطلقتها الإمارة بهدف ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة واستقطاب 3 ملايين زائر بحلول العام 2030.

 

شراكات مطار رأس الخيمة

وفي أعقاب الشراكات الكبرى التي تم الإعلان عنها مطلع هذا العام مع عدد من شركات الطيران الرائدة مثل "سكات إيرلاينز"، "أورال" "URAL"، "فلاي ايجيبت"، "الخطوط الجوية الأوكرانية"، و"سمارت وينجز"، تستقبل الوجهة الطبيعية الساحرة مزيدا من الزوار الدوليين الباحثين عن ملاذ فريد من نوعه.

 

وتمثل هذه الشراكات علامة فارقة في الاستراتيجية السياحية لإمارة رأس الخيمة، وتشكل إضافة ملحوظة لمجموعة الشراكات القائمة مع شركات الطيران مثل  "طيران العربية"، "سبايس جت"، و"الخطوط الجوية الباكستانية".

 

ورغم توقيعها خلال فترة حملت تحديات غير مسبوقة لقطاعي السفر والسياحة، برهنت الشراكات الجديدة على قوة التعافي الاقتصادي الذي تشهده إمارة رأس الخيمة بفضل تطبيق أفضل بروتوكولات السلامة وتبني خطة تنموية تهدف لتعزيز النمو السياحي المستدام. وبالإضافة إلى ذلك، ساهمت استراتيجية النمو الطموحة في الإمارة والتوسع السريع للخدمات الجديدة في ترسيخ مكانة مطار رأس الخيمة الدولي كأسرع المطارات نموا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الالكتروني الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة إمارة رأس الخيمة، اضغط هنا .