تايلاند تسمح للسائحين المطعمين القادمين من 46 دولة بالدخول أول نوفمبر المقبل

أعلن رئيس الوزراء التايلاندي، برايوت تشان-أوتشا، السماح للسائحين المطعمين ضد كورونا بالكامل، من 46 دولة منخفضة المخاطر من حالات الإصابة بالفيروس، بدخول تايلاند بدون حجر صحي إلزامي، اعتبارا من أول نوفمبر المقبل، لجذب المزيد من الوافدين.

 

وقال، في منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن هذه الخطة جاءت زيادة عن خطة سابقة كانت تقضي بالسماح للوافدين من نحو 10 دول فقط بدخول تايلاند في البداية، وتم زيادة العدد، فيما أعلنت الكثير من الدول، بينها (إندونيسيا، وماليزيا، وأستراليا، والفلبين)، استراتيجية مماثلة.  

 

وإلى جانب ألمانيا والنمسا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى سويسرا، تشمل القائمة التي تضم 46 دولة، الصادرة عن وزارة خارجية تايلاند أيضا (الولايات المتحدة، وتشيلي، والإمارات، وبوتان).

 

وأضاف رئيس الوزراء التايلاندي، أنه يجب تطعيم المسافرين بشكل كامل، وأن يكون لديهم اختبار سلبي لفيروس كورونا، قبل مغادرتهم، وتابع: "وقبل وصولهم، فإن إجراء اختبار آخر يكون إجباريا، بعدها لا يحتاج المسافرون إلى حجر صحي للذهاب لـ17 مكانا مفتوحا للسياحة، حتى الآن، بما في ذلك جزيرة بوكيت، والعاصمة بانكوك، ومركز (تشيانج ماي) الثقافي في الشمال".

 

وأشار إلى أن "تايلاند يجب أن تتحرك بشكل أسرع، حيث إن انتظار الوضع المثالي سيبطئ مسيرتنا كثيرا. وربما يقرر السياح اختيار وجهات أخرى"، وأضاف أن "التحرك أسرع ربما يزيد خطر ارتفاع الإصابات الجديدة، ولكن هذه مجازفة نحن بحاجة لتقبلها".

 

وذكرت صحيفة "بانكوك بوست"، أنه مازال لم يتضح ما إذا كانت تلك القائمة من الوجهات التايلاندية، سيتم تمديدها أم لا. وحصل حوالي 38% من السكان في تايلاند على تطعيم كامل ضد فيروس كورونا حتى الآن.