رويال كاريبيان تطلق أول سفينة سياحية في العالم تعمل بالطاقة الهجينة خلال صيف 2023

تستعد السفينة السياحية الفاخرة "سيلفرسي كروزز"، التابعة لشركة "رويال كاريبيان"، للإبحار كأول سفينة سياحية تعمل بالطاقة الهجين في العالم خلال صيف عام 2023، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وستكون هذه أيضا أول سفينة مزودة بتكنولوجيا خلايا الوقود على نطاق واسع، تمكن من تشغيل عمليات الموانئ الخالية من انبعاثات الكربون، وستوفر خلايا الوقود 100% من الطاقة أثناء وجودها في الميناء.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "رويال كاريبيان"، ريتشارد فاين: "تعد أحدث فئة سفن في (سيلفرسي) قفزة كبيرة إلى الأمام في التزامنا بالتصميم المستدام للسفن".

 

وستدير هذه الفئة الجديدة من السفن، المعروفة باسم "مشروع التطور" أو "بروجكت إيفوليوشن"، 3 من مصادر الطاقة المستدامة، من بينها نظام خلايا الوقود، وتكنولوجيا البطارية ومحركات الوقود المزدوجة باستخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود رئيسي.

 

وسوف يكمل نظام خلايا الوقود، وهو عبارة عن تكنولوجيا تعتمد على الهيدروجين، إمدادات الطاقة الرئيسية، وسيحمل إجمالي حمل السفينة الفندقية، بحيث يصل إلى 4 ميجاوات. وعلاوة على ذلك، سيدعم صف من البطاريات تحسين نظام طاقة السفينة بشكل عام، مما سيوفر الوقود.