الكويت: عودة الحياة الطبيعية وتشغيل المطار بكامل طاقته ومنح تأشيرة الدخول بدءا من 24 أكتوبر

أعلن الناطق باسم الحكومة الكويتية، طارق المرزم، اليوم الأربعاء قرارات مجلس الوزراء للعودة إلى الحياة الطبيعية لتشمل الصلاة، المؤتمرات، تشغيل المطار، وفيزا الدخول، وجاءت القرارات كالتالي:

 

- عودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد من خلال الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة بالتطعيم ولبس الكمام، وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر 2021.

 

- السماح بإقامة المؤتمرات وحفلات الزفاق والمناسبات الاجتماعية على أن يقتصر الحضور على المحصنين متلقي اللقاح فقط، والالتزام بلبس الكمام.

 

- السماح بعدم لبس الكمام في الأماكن المفتوحة والالتزام به في الأماكن المغلقة، والالتزام بالتباعد في الأماكن التي يتعذر بها لبس الكمام مثل المطاعم والمقاهي.

 

- اصدار سمات دخول لدولة الكويت " فيزا" بكافة أنواعها للمحصنين متلقي اللقاح المعتمد لدى دولة الكويت.

 

- عودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية، وذلك إعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 أكتوبر 2021.

 

في السياق ذاته أعلنت الطيران المدني الكويتية أنه بناءا على قرارات مجلس الوزراء بتكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2021/10/24.

 

للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي الكويتي عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا، وللاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لإدارة الطيران المدني الكويتية عبر موقع تويتر، اضعط هنا.