الأردن: "يونايتد إيرلاينز" تشغل رحلات مباشرة من واشنطن إلى عمان بدءا من 5 مايو 2022

أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية انطلاق رحلة طيران جديدة مباشرة من خلال شركة يونايتد إيرلاينز للطيران بين العاصمة الأمريكية واشنطن والأردنية عمان، وتعد هذه الخطوة غاية بالأهمية كونها ستسمح بتسهيل زيادة الحركة السياحية من المسافرين الأميركيين للسفر إلى الأردن.

 

وقال وزير السياحة والاثار ورئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة الأردني نايف الفايز، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن شركة يونايتد إيرلاينز ستقدم رحلات مباشرة من واشنطن العاصمة إلى عمان اعتبارا من 5 مايو 2022، بمعدل 3 مرات في الأسبوع، حيث تعتبر هذه هي أول رحلة مباشرة تربط العاصمتين، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وأضاف أن إعلان أول رحلة مباشرة تربط بين العاصمتين واشنطن وعمان، تعد خطوة كبيرة بمجال السياحة للمملكة، حيث أن ربط عمان بواشنطن سيسهم بتشجيع المسافرين الأمريكيين على حجز تجربة سفر الى المملكة.

 

بدوره، أوضح، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن الاستطلاعات التي اجرتها الهيئة في الولايات المتحدة تظهر أن 65% من مشغلي التجارة في الولايات المتحدة لديهم حجوزات سفر في خريف عام 2021، مقارنة بـ 15% فقط بالموسم السابق.

 

وأفاد عربيات أن الأردن تتطلع إلى الترحيب بشركة يونايتد إيرلاينز في عمان، والعمل معا لجلب المزيد من المسافرين لتجربة بلدهم المذهل، حيث سيخدم الخط المسافرين من دول أمريكا الجنوبية بحكم وجود خطوط للشركة مشغلة من هذه المناطق، إضافة الى الولايات التي لا تصل اليها خطوط الطيران الحالية.

 

من جهته، قال نائب الرئيس الأول الدولي للشبكة والتحالفات بالشركة باتريك كويل، أنه متحمس لإطلاق خدمة الطيران المباشر من العاصمة واشنطن دي سي إلى عمان، وهو ما يسهل ربط المزيد من الناس بالأردن والتراث الغني والثقافة التي تقدمها البلاد.

 

وأضاف ان اعلان الشركة يظهر الثقة في الوجهة الاردنية، مبينا ان السفر الدولي بدأ بالانتعاش بعد الدمار الذي أحدثه وباء كورونا، حيث أن العام المقبل يستعد لتحطيم أرقام السفر القياسية.