4 شركات طيران اسكندنافية تلغي شرط ارتداء الكمامات على متن رحلاتها الإقليمية

ألغت 4 شركات طيران اسكندنافية، وهي (الخطوط الجوية الاسكندنافية "SAS" - الخطوط الجوية النرويجية - ويديرو - فلاير)، شرط ارتداء المسافرين للكمامات على متن رحلاتها بين الدنمارك والنرويج والسويد، اعتبارا من اليوم الإثنين، وذلك وفقا لما جاء في موقع "forbes".

 

ويأتي هذا القرار بعد أن أزالت الدول الاسكندنافية الثلاث، الغالبية العظمى من قيودها المحلية المتعلقة بفيروس كورونا، وذلك بعد التقدم الجيد في حملات التطعيم وانخفاض معدلات الاستشفاء، وعودة الحياة اليومية في الدنمارك والنرويج والسويد إلى طبيعتها، إلى حد كبير، كما تعد معدلات التطعيم في الدول الاسكندنافية من أعلى المعدلات في العالم.

 

ومع ذلك، سيظل المسافرون على رحلات (SAS) المتجهة خارج الدول الاسكندنافية، مضطرين إلى ارتداء الكمامات، حيث قال متحدث باسم الخطوط الجوية الاسكندنافية (SAS)، إن شركة الطيران سوف تتبع توصيات وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بأقنعة الوجه على متن الرحلات الجوية خارج الدول الاسكندنافية.

 

وقالت المتحدثة باسم شركة "ويديرو"، سيلجي براندفول، للإذاعة النرويجية، إن "إرشادات مكافحة العدوى النرويجية لم تعد تتطلب من الركاب المحليين استخدام كمامات الوجه، لذلك لن يتم تطبيق هذا الشرط على متن رحلات (ويديرو)"، لكنها أوضحت أنه لا يزال يتعين استخدام الكمامات على متن الرحلات الجوية إلى دول خارج المنطقة.