توقيع عقد إنشاء شركة طيران "فلاي العقبة" بشراكة أردنية سعودية ورأس مال 20 مليون دولار

العلياني: العقبة ستكون في طليعة دول المنطقة سياحيا

أبو عريش: المرحلة الأولى ستضم عدد محدود من الطائرات يربط العقبة مع مدن وعواصم عربية وأجنبية

 

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، عن توقيع اتفاقية لإنشاء شركة طيران "فلاي عقبة" بشراكة أردنية سعودية وبرأس مال مليون دينار أردني مسجل، و20 مليون دولار عامل.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، أنه وقع عن السلطة رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت، وعن شركة طيران العقبة  "FLY AQABA"  رئيس مجلس الإدارة الشيخ ناصر العلياني، بحضور رئيس هيئة المديرين الشيخ نضال النعمي، ونائب رئيس  مجلس المفوضين مفوض السياحة شرحبيل ماضي، والرئيس التنفيذي لشركة طيران العقبة فادي أبو عريش.

 

وأكد بخيت بعد توقيع الاتفاقية أن شركة طيران العقبة هي أول استثمار في المنطقة الخاصة في مجال الطيران السياحي، برأس مال يصل إلى 20 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذه الشركة ستقوم بتشغيل طائرتين خلال المرحلة الأولى تربط العقبة مع مدن عربية وأجنبية، لتكون البوابة السياحية الأولى للعالم، مما يسهم في إنعاش النشاط الاقتصادي والسياحي في المنطقة، وبأسعار مناسبة ومنافسة تساهم في تسويق منطقة المثلث الذهبي.

 

وأضاف بخيت أن مثل هذه الاستثمارات النوعية في مجال الطيران تساهم في تعزيز تنافسية منطقة العقبة الخاصة كمنطقة جذب سياحي واستثماري تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي، مشيرا إلى أن الشركة من خلال مسئوليتها المجتمعية ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات والبرامج التي تخدم المجتمع المحلي بما يتوافق مع المخطط الشمولي التنموي ويحقق التنمية المستدامة في المنطقة.

 

ومن جانبه، أعرب الشيخ ناصر العلياني، عن مدى فخره واعتزازه بهذه الشراكة ببن البلدين الشقيقين، مثمنا الجهود التي بذلتها سلطة منطقة العقبة في تسهيل وتوفير جميع الامتيازات والحوافز وتذليل العواقب لإنشاء الشركة، ولتكون أول شركة في المنطقة مسجلة وتنافس الشركات العالمية من خلال الكفاءة والخدمة المميزة في هذا المجال.

 

وأكد أن العقبة ستكون في طليعة دول المنطقة سياحيا لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز وبنية تحتية جاذبة للاستثمار، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيكون بادرة خير على العقبة والأردن كافة من خلال دور الشركة بالمساهمة في تنمية وازدهار المجتمع المحلي وهذا ضمن رؤية وأهداف الشركة.

 

وبدوره قال رئيس هيئة المديرين الشيخ نضال النعمي، إنه بعد الاتفاق الأولى مع السلطة تم الإعلان عن طيران العقبة من قلب فرنسا وتم إبرام العديد من الاتفاقيات الأولية مع شركات سياحية أوروبية كبرى ستعود بالفائدة الاقتصادية ليس على العقبة فقط وإنما الأردن كافة.  

 

وأضاف الرئيس التنفيذي فادي أبو عريش، أن فكرة هذا المشروع جاءت انسجاما مع الرؤية الملكية السامية للمنطقة الخاصة بجعل العقبة البوابة العربية للسياحة العالمية، منوها أنه خلال المرحلة الأولى ستضم الشركة عدد مختصر من الطائرات يربط العقبة مع عدة مدن وعواصم عربية وأجنبية ولاحقا يتم زيادة الاسطول تدريجيا حسب الوجهات المطلوبة.

 

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ ناصر العلياني هو رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط، شركة جلوبل دبي، وشركة إيلاف السعودية للطيران. وللاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.