بريطانيا تعتمد شهادات التطعيم للقادمين من مصر لإثبات تلقي لقاحات كورونا

أفاد الموقع الرسمي للحكومة البريطانية بأن مصر تمت إضافتها إلى قائمة الدول والأقاليم التي لديها دليل معتمد على التطعيم ضد كورونا، وذلك اعتبارا من الساعة 4 صباح يوم الإثنين 11 أكتوبر الجاري.

 

ووفقا للموقع يمكن للمسافرين المصريين القادمين إلى إنجلترا استخدام شهادة لقاح لإثبات حالة التطعيم الخاصة بهم، واتباع الإجراءات الجديدة وشروط دخول القادمين من مصر والتي أعلنت الحكومة البريطانية عن تطبيقها بدءا 4 أكتوبر الجاري.

 

الجدير بالذكر أن المسافرين إلى بريطانيا من أنحاء العالم، منذ 4 أكتوبر الجاري، يخضعون إلى إجراءات مختلفة أعلنت عنها حكومة المملكة المتحدة منتصف سبتمبر الماضي، والتي أشارت فيها إلى استبدال تصنيف الدول الذي كان متبع، إلى إجراءات تخص القادمين من أنحاء العالم في حالة التطعيم الكامل، أو عدم تلقي جرعتي لقاح كورونا.

 

وتجدر الإشارة إلى الحكومة البريطانية قررت في منتصف شهر سبتمبر الماضي رفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء للسفر، اعتبارا من 22 من نفس الشهر، وأعلن وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، عن نظام مبسط للسفر الدولي في ضوء نجاح طرح اللقاح المحلي المضاد لفيروس كورونا في المملكة المتحدة، مما يوفر مزيدا من الاستقرار للصناعة والمسافرين.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على إجراءات وشروط السفر إلى بريطانيا بعد التسهيلات الجديدة

بريطانيا ترفع مصر من القائمة الحمراء للسفر اعتبارا من 22 سبتمبر