الولايات المتحدة تخفف مستوى تحذير السفر إلى 5 دول بينها الإمارات

حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الثلاثاء، من السفر إلى سريلانكا وجامايكا وبروناي، بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

 

ورفعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إرشادات السفر الخاصة بها إلى "المستوى 4: مرتفع جدا" لتلك البلدان، حيث أخبر الأمريكيون أنه يجب عليهم تجنب السفر إلى هناك.

 

كما خفضت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، تصنيفاتها لكل من هولندا، ومالطا، وغينيا بيساو، والإمارات، من "المستوى 4: مرتفع جدا" إلى "المستوى 3: مرتفع"، مما يحث الأمريكيين غير الحاصلين على لقاح مضاد لكورونا، على تجنب السفر إلى تلك الوجهات.

 

وقام مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي (CDC)، برفع تصنيف أستراليا من "المستوى 1: منخفض" إلى "المستوى 2: معتدل"، بالإضافة إلى ذلك، رفع المركز، مستوى التصنيف لكل من (أنغيلا، وأنتيغوا، وبربودا، وبنين، وغانا، وغرينادا، وجزر تركس، وكايكوس) إلى "المستوى 3".

 

ويصدر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأمريكي، توصيات السفر من قبل البلدان والأراضي الأمريكية، ويصنف حاليا نحو 80 وجهة من إجمالي 200، ضمن "المستوى 4"، بما في ذلك بعض الأقاليم الأمريكية، وذلك وفقا لـ"رويترز".