الكويت تعلن إجراءات دخول الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي القادمين

أعلنت إدارة الطيران المدني الكويتية أنه تسهيلا لعودة جميع المسافرين الكويتيين سيتم قبول جميع الركاب القادمين بشرط تقديم شهادة فحص PCR تثبت سلبية الإصابة مدتها 72 ساعة قبل القبول على الرحلة وعند الوصول أما عن طريق منصة "كويت مسافر"، أو عن طريق تقديم المستندات ورقيا معتمدة من الجهات الرسمية في هذه الدول.

 

وأوضحت الإدارة في منشور رسمي على حسابها عبر موقع "تويتر"، أنه يمكن لحاملي شهادات التطعيم تقديمها عن طريق "كويت مسافر"، أو تقديمها ورقيا من تطبيق "مناعة"، أو تطبيق "هويتي".

 

أما بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليج العربية، فيسمح للمحصنين جرعتين من لقاحات أكسفورد، فايزر، أو مودرنا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون، بدخول البلاد مع تقديم شهاد التطعيم وشهادة فحص PCR تثبت سلبية الإصابة مدتها 72 ساعة، وذلك قبل القبول على الرحلة وعند الوصول إما من خلال منصة "كوست مسافر"، أو عن طريق تقديم تلك المستندات ورقيا معتمدة من الجهات الرسمية في هذه الدول.

 

وأكدت إدارة الطيران المدني الكويتية أنه على المواطنين الكويتيين وأبناء دول مجلس التعاون الالتزام بكافة الشروط والاجراءات الصحية دون الإخلال بأحكام وقرارات مجلس الوزراء المنظمة لذلك، وللاطلاع على المنشور الرسمي لإدارة الطيران المدني على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا.