لجنة الصحة بالبرلمان الكويتي تطالب "الطيران المدني" بعودة تشغيل الخطوط الجوية الكويتية

قال مقرر لجنة الشئون الصحية والاجتماعية والعمل بمجلس الأمة الكويتي، النائب سعدون حماد، إن اللجنة طالبت إدارة الطيران المدني بإعادة تشغيل الخطوط الجوية الكويتية خاصة أن وزارة الصحة سمحت لهم بذلك.

 

وأوضح أن اللجنة تطرقت إلى موضوع خسائر الخطوط الجوية الكويتية والتي تسبب فيها بعض قرارات وزارة الصحة من تعطيل الطيران وغيرها.

 

وأضاف أن وزير الصحة أوضح أن المعني بقرارات الوزارة في هذا الشأن هو الطيران المدني وليس الخطوط الجوية الكويتية، مؤكدا أن وزارة الصحة لم تمنع الطيران المدني وأنه هو من منع الخطوط الجوية الكويتية.

 

وأوضح حماد أن اللجنة اطلعت في اجتماعها، اليوم الأحد، على آخر مستجدات وإجراءات وزارة الصحة في مكافحة جائحة كورونا المستجد، وناقشت إجراءات مجلس الوزراء بشأن سفر المواطنين والمقيمين.

 

وتابع حماد في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة، منشور على الصفحة الرسمية لمجلس الأمة عبر موقع "الفيس بوك"، أن اللجنة استمعت إلى آراء وزير الصحة الدكتور باسل الصباح وقيادات الوزارة بخصوص الفيروس المتحور الهندي المنتشر في بعض الدول، وإجراءات وزارة الصحة للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

 

وأشار إلى أنه تم التطرق إلى موضوع تطعيم الطلبة من أجل أداء الامتحانات الورقية، والتي تشير إحصائياتها اليوم إلى تطعيم 27 ألف طالب من أصل 50 ألفا.

 

ولفت إلى أن الامتحانات الورقية محدد لها يوم الأربعاء المقبل، مؤكدا أن اللجنة أبدت رأيها لمسئولي وزارة الصحة أن الوقت ضيق وأن عددا كبيرا من الطلبة لم يتم تطعيمهم.

 

وقال حماد إن المسئولين أكدوا لهم أن هذا الموضوع يخص وزارة التربية، وأن دور الوزارة يكمن في تطعيم الأعداد الباقية من الطلبة، علما بأن هناك من يرفض التطعيم وأيضا هناك من لم يأته الدور في التطعيم.

 

وأضاف أن اللجنة أكدت أن الطلبة أمانة في أعناق الجميع ويجب تطعيمهم لكي يؤدوا امتحاناتهم، وناشدت وزير التربية بضرورة إجراء الامتحانات عن طريق الانترنت "الأون لاين"، ومراعاة ظروف الطلبة غير المطعمين خصوصا في ظل الوقت الضيق لإجراء التطعيمات لهم، وللاطلاع على المنشور لجنة الصحة والعمل على صفحتها الرسمية عبر موقع "الفيس بوك" والاستعلام عن مزيد من الاستفسارات اضغط هنا .