تأجيل معرض الفيتور السياحي الدولي الـ41 في مدريد إلى مايو 2021

اللجنة المنظمة: فعاليات المعرض ستنطلق خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو

 

قررت اللجنة المنظمة لمعرض الفيتور السياحي الدولي في أسبانيا، إجراء تغيير استثنائي على موعد انطلاق المعرض في نسخته الـ41، ليتم إقامته في الفترة من 19 إلى 23 مايو 2021، بدلا من شهر يناير المقبل، وذلك حفاظا على التأثير الدولي الكبير لهذا الحدث السياحي، الذي يلعب دورا مهما في انتعاش السياحة عالميا.

 

وجاء في بيان اللجنة المنظمة: "يأتي ذلك بعد أن قرار مدروس مع منظمة تنظيم المعارض "IFEMA" بمدريد، والذي يجعل هذا الحدث ضروريا لاستعادة صناعة السياحة بشكل استثنائي، في الوقت الذي لا يزال يحافظ فيه على تأثيره الدولي الكبير، وبالتالي يعزز التكاتف المهني بين الشركات، الدول، والوجهات، ويوفر الدعم الذي يحتاجه بشدة النشاط السياحي العالمي".

 

ومن جانبها، أكدت "IFEMA" أنها تركز كل جهودها على تقديم نسخة تهدف إلى المساهمة في انتعاش السياحة، في وقت سيكون للفيتور دور رئيسي كمحرك قيادي حاسم وحساس، بالإضافة إلى إثراء محتواها المتخصص ومنافذ الأعمال الجديدة، وكذلك تعزيز مجالات المعرفة التي تساهم في إعادة إطلاق النشاط السياحي الوطني والدولي، كواحد من أهم محركات النمو العالمية وخاصة في أسبانيا، حيث تعتبر السياحة القطاع الرئيسي سواء من حيث الناتج المحلي الإجمالي أو العمالة.

 

كما أكدت اللجنة المنظمة أن الفيتور يحظى بدعم جماعي من قطاع السياحة الأسباني، الذي يعد حاليا ثاني أكبر معرض تجاري في العالم، والأول من حيث التأثير على سوق أمريكا اللاتينية، حيث تجمع كل نسخة للمعرض أكثر من 11 ألف شركة، تأتي من نحو 165 دولة، بالإضافة إلى ممثلين رسميين من عدد كبير من الدول من جميع أنحاء العالم.

 

كما يعتبر أيضا الحدث الأسباني الرئيسي لقطاع السياحة، ويحضره أكثر من 250 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى قدرته على الابتكار والترويج لقطاعات سياحية جديدة، والريادة التكنولوجية في إدارة السياحة، ويترتب عليه تأثير اقتصادي قدره 330 مليون يورو سنويا، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على انتعاش الأنشطة السياحية، وتعزيز القطاعات المرتبطة بالسياحة.

 

ومن المنتظر أن تستمر مصر في رئاسة لجنة السياحة والاستدامة خلال انعقاد معرض الفيتور في مايو المقبل، بعد أن فازت بها لمدة عامين، على هامش فعاليات معرض الفيتور السياحي بالعاصمة الأسبانية مدريد في يناير الماضي، والذي شارك فيه 10 فنادق و20 شركة سياحة مصرية.

 

إقرأ أيضا:

10 فنادق و20 شركة سياحة مصرية في الفيتور يستهدفون تنشيط السوق الأسباني