15 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان تسلموا شهادة السلامة الصحية حتى الآن

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن حصول 15 فندقا عائما (Nile Cruises) بين الأقصر وأسوان على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، وذلك منذ استئناف رحلاتها 1 أكتوبر الجاري، بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية للتشغيل.

 

ومن جانبه، صرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن 35 فندقا عائما تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، موضحا أن الـ 15 فندقا الحاصلين على الشهادة ينقسمون إلى 13 فندقا في الأقصر، وفندقين في أسوان.

 

فنادق الأقصر

أوبروي زهرة، أوبروي فيلة، سونستا سان جورج، ذي رويال لي لي، سونستا صن جوديس، السودان، أكامار "أماركو سابقا"، كوتشرتو، وبرنسيس سارة، سميراميس 2، سميراميس 3، سونستا ستار جوديس، وذي رويال لوتس.

 

فنادق أسوان

حصل فندقان على شهادة السلامة الصحية في أسوان هما: ليفنجستون، وسيلسيا.

 

وفي سياق متصل، أشار العاصي إلى أن الفنادق العائمة التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، مضيفا أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق العائمة والتي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا للضوابط المقررة.