سعفان: الموافقة على صرف دفعتين من إعانة الطوارئ للعاملين بالسياحة بإجمالي 273 مليون جنيه

صندوق إعانة الطوارئ: 124 ألف عامل في 1915 منشأة سوف يحصلون على الدفعتين الثانية والثالثة

وزير القوى العاملة: صرف 698 مليون جنيه إعانات طوارئ لـ 394 ألف عامل يعملون في 3352 منشأة حتى نهاية سبتمبر

 

صرح محمد سعفان وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، بأن المجلس وافق على صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية، بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والتي تصل إلى 273 مليونا و464 ألفا و540 جنيها، لصالح 124 ألفا و179 عاملا في 1915 منشأة متضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من أزمة كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة.

 

وأوضح أن هذه المبالغ تمثل نسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به، بحد أدنى 600 جنيه، بالمنشآت السياحية التي تقدمت لصرف الدفعات الجديدة من الصندوق.

 

وكشف سعفان أن المبالغ التي تم صرفها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة بلغت نحو 698 مليون جنيه، استفاد منها 393 ألفا و980 عاملا، يعملون فى 3352 منشأة، وذلك حتى نهاية سبتمبر 2020.

 

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذي يرأسه وزير القوى العاملة، وعضوية ممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال، وأعضاء بحكم وظائفهم أو خبراتهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة، والسياحة، والتخطيط والتنمية والاقتصادية، خلال اجتماعهم الأخير، وفقا لها تم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها، ليرسلها إلى صندوق إعانات الطوارئ والذي بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

 

والجدير بالذكر أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة أنشأته الحكومة عام 2002 بغرض مساندة المنشآت في الظروف الاقتصادية التي ألمت بها، حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم، ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

 

إقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يوجه باستمرار صرف إعانة الطوارئ للعاملين بالسياحة حتى نهاية ديسمبر