شرم الشيخ استقبلت 12 رحلة طيران شارتر من أوكرانيا وبيلاروسيا أمس

استقبلت مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، أمس الخميس، 2265 سائحا على متن 12 رحلة طيران شارتر قادمة من دولتي أوكرانيا، وبيلاروسيا.

 

وبحسب الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء على موقع فيسبوك، وصل إلى مطار شرم الشيخ 10 رحلات شارتر من أوكرانيا، على متنها 1886 راكبا، ورحلتان من بيلاروسيا على متنهما 379 راكبا، ووفقا للإجراءات الاحترازية التي تطبق بالمطار لم يتم تسجيل أية حالة اشتباة إصابة بفيروس كورونا بين السائحين الوافدين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا حتى الأربعاء الماضي 5 أغسطس، نحو 50 ألف سائح من 5 أسواق سياحية، وهي أوكرانيا، بيلاروسيا، المجر، صربيا، وسويسرا، وذلك منذ اسئناف الطيران الدولي إلى مصر.

 

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر أمس قرارا بحظر دخول جميع القادمين إلى مصر، سواء برا، أو بحرا، أو جوا، دون تقديم شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

 

واستثنى القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، على أن يحظر على جميع وسائل النقل نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر، دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة.