طيران الإمارات تدرس إمكانية فتح السفر إلى مدن محددة بدون حجر صحي إلزامي

كشف عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، في مقابلة مع "العربية"، عن محادثات تجرى في الوقت الحالي، لدراسة إمكانية فتح السفر إلى مدن محددة دون تطبيق الحجر الصحي الإلزامي، وفقا لأوضاع فيروس كورونا على مستوى تلك المدن.

 

وأوضح الرضا، أن سماح دولة الإمارات بالسفر للمواطنين والمقيمين بتاريخ 23 يونيو الحالي، وفق ضوابط ستعلن لاحقا، سيرفع وجهات الشركة بشكل واضح عن الـ 30 وجهة المعلنة سابقا.

 

وأضاف أن طيران الإمارات ستقوم وبدءا من شهر يوليو بتشغيل رحلات إضافية لوجهات على حسب الوجهات المتفق عليها في دولة الإمارات، وذلك بعد الحصول على الموافقات من الدول الأخرى.

 

كما أكد أن العديد من دول ومدن العالم، بدأت فعليا بتقليص وتخفيف الإجراءات الاحترازية في مواجهة الفيروس، وذلك على حسب الحالة الصحية وأعداد المصايبين بالفيروس في كل مدينة، ووصف المستجدات بأنها إيجابية، وتشير إلى التعافي في الإمارات.

 

وأوضح أن عودة حركة السفر ستشمل اتخاذ احترازات واشراطات عند المغادرة، وبعض الاحترازات عند العودة إلى دولة الإمارات للراغبين بالسفر.

 

وقال إن شهر يوليو المقبل، بأنه سيشهد طلبا أكبر على السفر، وهذا ما يظهر من الحجوزات التي سمحت بها طيران الإمارات، حيث إنه سيكون شهر الاختبار للقدرة على استئناف النشاط في الحركة الجوية على مستوى العالم.