جولة ساحرة حول العالم من منزلك في 10 فيديوهات

نعم، الطائرات توقفت عن التحليق، ومعظم بلاد العالم أغلقت حدودها، وقيد فيروس كورونا إقامتنا داخل المنزل، ولكن هذا لا يعني أن نمنع خيالنا من الانطلاق في كل مكان ورؤية العالم، سافر بعيونك وخيالك إلى 10 من أروع الأماكن في العالم، واستمتع بها يوميا، مع فيديوهات بث مباشر من قلب الحدث.

 

1- الفيلة في جنوب أفريقيا

من حفرة مائية في حديقة "Tembe Elephant"، بالقرب من حدود جنوب إفريقيا مع موزمبيق، ستعيش في جولة مع أكبر قطيع فيلة في العالم، ومن حين آخر، قد تشاهد فهود وأسود ووحيد القرن والجاموس يأتون لشرب المياه، وأيضا بعض الظباء الصغيرة التي يطلق عليها اسم "Sunis".

شاهد البث المباشر هنا.

 

2- تايمز سكوير

قد يكون واحدا من أكثر الأماكن ازدحاما في العالم في الأوقات العادية، ولكن الآن قلب مانهاتن بمدينة نيويورك هادئ بشكل يبعث على السكينة.

شاهد البث المباشر هنا.

 

3- لابلاند

قد يفوز هذا بجائزة "أبعد بث مباشر على الإطلاق"، حيث تأتيك هذه اللقطات من 360 درجة فوق دائرة القطب الشمالي، من الثلوج العميقة في شمال فنلندا. 

شاهد البث المباشر هنا.

4- شاطئ تايلاندي

هذا هو وقت الاسترخاء، وشاطئ أبيض منعزل في جزيرة كوه ساموي في تايلاند، هو كل ما تحتاجه لإنجاز هذه المهمة على أكمل وجه.

شاهد البث المباشر هنا.

 

5- الأضواء الشمالية

الطبيعة الأكثر هدوء في العالم، هذا البث المباشر من مقاطعة مانيتوبا في كندا، إن قمت بزيارتها ليلا هناك، سترى الشفق القطبي أو أنوار "أوروا" في أجمل إطلالاتها.

شاهد البث المباشر هنا.

 

6- فينيسا

رغم إغلاق هذه المدينة التي تعتبر من أروع مدن العالم وأكثرها زيارة، يظهر هذا البث المباشر لمواقع مختلفة في فينيسا، أنها مازالت تحتفظ بجمالها الهادئ، خاصة وأنها أكثر نقاء الآن من أي وقت مضى.

شاهد البث المباشر هنا.

 

7- الغوريلات في الكونغو

بث مباشر مقدم من موقع "Explore.org"، ينقل لك، ليلا ونهارا، حياة الغوريلات من مركز محمية "جرايس غوريلا" في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث يعيش 300 غوريلا على الأقل، وهو 8% من إجمالي نسبة الغوريلا في العالم.

شاهد البث المباشر هنا.

 

8- طوكيو

كما هو الحال في تايمز سكوير، فإن ميدان شيبويا في طوكيو عادة ما يكون أحد أكثر التقاطعات ازدحاما في العالم، ولكنه في هذه اللحظة أكثر هدوء، نعم قد نكون في المنزل، وقد تكون مجرد مراقبة، ولكنها على الأقل من قلب عاصمة اليابان.

شاهد البث المباشر هنا.

 

9- جولة حول النرويج بالقطار

هذا ليس بث مباشر بالمعني الحرفي، إنه سلسلة من مقاطع الفيديو الطويلة المسجلة مسبقا، ولكنها توضح رحلة قطار مع مناظر خلابة بين مدينتي بيرجن وأوسلو، وعندما يمر القطار عبر المضايق والبحيرات والغابات خلال سقوط الثلج، يكون المشهد مريحا للنفس بشكل لا يصدق.

شاهد البث المباشر هنا.

 

10- الفضاء

ربما يكون هذا هو البث المباشر الأكثر إثارة للجميع، لأنه يأتي من محطة الفضاء الدولية،  التي تسير بسرعة حوالي 17 ألف ميل في الساعة فوق رؤوسنا، حيث ستشاهد شروقا أو غروبا كل 45 دقيقة، وستلعب مع نفسك لعبة التخمين "أي بلد أطير فوقها الآن؟".

شاهد البث الحي هنا.

- لا يتوفر البث المباشر إلا عندما تكون المحطة الفضائية على اتصال بالأرض، ولذلك قد يكون هناك فقدان للإشارة أحيانا.

 

المصدر: BBC World