افتتاح فرع جديد للأحوال المدنية بمول سيتي ستارز

فتحت وزارة الداخلية أبواب فرعها الجديد لقطاع الأحوال المدنية داخل مول "سيتى ستارز" اليوم الإثنين، وذلك لتسهيل إجراءات استخراج الوثائق وشهادات الميلاد والوفاة، على كل رواد المول والمناطق المحيطة في مدينة نصر ومصر الجديدة.

 

ويوجد الفرع في المرحلة الثانية، بالطابق الرابع السفلي "-4"، ويتواجد به مجموعة من الموظفين يجيبون عن استفسارات المواطنين الموجودين داخل الفرع، ومن خلفهم 7 شبابيك لخدمة المواطنين، وتبدأ مواعيد العمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء، حيث يمكن للمواطنين استخراج جميع الأوراق الرسمية من هناك.

وكانت وزارة الداخلية قد فعلت ماكينات الأحوال المدنية الجديدة مع بداية العام الجديد لاستخراج نسخ من شهادات الميلاد والوفاة خلال دقيقة واحدة. 

 

وصرح مصدر أمني بقطاع الأحوال المدنية، بأن الماكينة تم تفعيلها في 4 أماكن بشكل مؤقت، مشيرا إلى أنها متواجدة داخل قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، وبمطارات القاهرة ، وشرم الشيخ ، والغردقة، ومن المقرر أن يتم نشر الماكينة الجديدة في جميع محافظات الجمهورية.

وتقوم الماكينة باستخراج شهادات الميلاد فقط، حيث تعتبر سجلا مدنيا ذكيا، يعمل طوال الـ 24 ساعة، من خلال الاتصال بالإنترنت وقاعدة بيانات مصلحة الأحوال المدنية.