إطلاق بوابة العمرة المصرية.. وشركات السياحة: القرار تاريخي ويحافظ على حقوق المعتمر

الشاعر: إطلاق حملة كبرى لتوعية المواطنين بأهمية البوابة الجديدة

تركي: تقضي على السماسرة وتسمح بترويج برامج شركات السياحة المرخصة فقط

 

أعلنت غرفة شركات السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة عن إطلاق بوابة العمرة المصرية، بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه الأربعاء الماضي، على مشروع قرار إنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العمرة المصرية"، على أن تتولى وزارة السياحة إدارتها والإشراف عليها ورقابتها، وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي فيما يخص إجراءات العمرة.

 

وفي هذا السياق، أكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة على أن هذا القرار تاريخي ويمثل تطورا تكنولوجيا في هذا الملف، وجاء بالتنسيق مع الجهات المعنية واللجنة العليا للحج والعمرة، مضيفا أن بوابة العمرة المصرية تستهدف الحفاظ على أموال وكرامة وحقوق المواطن المصري، للحصول على برامج عمرة حقيقية لها ضوابط، وتعطي الملف للمتخصصين من شركات السياحة.

 

وكشف الشاعر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن تدشين البوابة الجديدة، أنه من المقرر إطلاق حملة توعية كبيرة للمواطن المصري بأهمية بوابة العمرة المصرية بمشاركة وسائل الإعلام المختلفة.

 

ومن جانبه، قال ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة وعضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية إن هذه البوابة سيتم ربطها بالمنصة السعودية، ولا تسمح بتسجيل أي كيان إلا إذا كانت شركة مرخصة من وزارة السياحة لتستطيع وضع برامجها بعد الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور، وبالتالي يتم مراقبة جودة الخدمة المقدمة للمعتمرين، مما يقضي على ظاهرة السماسرة.

 

وشدد تركي على أن التشريعات الجديدة المنظمة للحج والعمرة تجرم أي إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي يتعلق بتنظيم برامج عمرة أو حج، إلا إذا كانت شركة مرخصة من وزارة السياحة، مما يحمي حقوق المواطنين المصريين من عمليات النصب.

 

ومن ناحية أخرى، أشار إلى أن البوابة الجديدة سوف تحيي ملف "عمرة بلس" والتي تفتح المجال لشركات السياحة لتنظيم برامج رحلات سياحية لزيارة مصر للمعتمرين من أنحاء العالم بعد أداء مناسك العمرة، خاصة من آسيا وأمريكا اللاتينية.