مصر للطيران تستقبل الطائرة الخامسة بوينج دريملاينر وتسير أطول رحلة بنسبة 30% وقود حيوي

وصلت ظهر اليوم طائرة الأحلام الخامسة لشركة مصر للطيران رحلة رقم MSR3330 من طراز B787-9 Dreamliner، والقادمة من مدينة سياتل بولاية واشنطون، خامسة من أصل ستة طائرات من ذات الطراز، ونجحت الشركة هذه المرة في تحقيق إنجازا كبيرا بإطلاق أطول رحلة طيران باستخدام الوقود الحيوي بنسبة 30% المصنع من المخلفات الزراعية، و70% من الوقود العادي.

 

وفي هذا السياق، أكد الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على سعي الشركة الدائم نحو التطوير وتطبيق كافة التشريعات والتوصيات المتعلقة بحماية البيئة، والتي ستسهم بقدر كبير في تقليل حجم الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود العادي خلال رحلات الطيران، من منطلق دعم استخدام الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة في صناعة النقل الجوي، حيث تقوم الشركة حاليا متمثلة في قطاع السلامة والجودة بإجراء العديد من الدراسات لإمكانية تطبيق هذا المشروع على جميع الطائرات في المستقبل القريب، مشيرا إلى قيام عدد من شركات الطيران عالميا باتخاذ هذه الخطوة تأييدا لصناعة نقل جوي نظيف بلا ملوثات.

 

وأوضح عادل أن هذه الرحلة تعد هي الأطول على متن هذا الطراز من حيث نقطة الإقلاع من مقر مركز تسليم الطائرات بإيفيريت حتى وجهتها إلى القاهرة، كما أنها الرحلة الأولى لمحرك رولزرويس طراز Trent 1000 ليعمل بهذا الخليط من الوقود النباتي وبهذه النسب.

 

وأضاف عادل أن نجاح هذه الرحلة هو نتاج العمل الجماعي والمشترك بين مصر للطيران وشركاء النجاح من كبرى الشركات مثل بوينج، رولز رويس، آيركاب، وشركة EPIC المصنعة للوقود الحيوي.

 

وفي سياق متصل، تم تصميم شعار ليوضع على جانبي مقدمة الطائرة تحمل رسالة "Clean to fly" باللون الأخضر الذي يرمز للبيئة.

 

وصرح رئيس القابضة لمصر للطيران بأن طائرة الأحلام الخامسة ستدخل قيد التشغيل اعتبارا من 26 يوليو الجاري متجهة إلى باريس، لافتا إلى أن الطائرة السادسة والأخيرة من هذا الطراز من المقرر أن تصل منتصف أغسطس المقبل.