أسبانيا تحقق أرقاما قياسية جديدة بتوقعات جذب 30 مليون سائح في صيف 2019

تواصل أسبانيا تخطي جميع التوقعات في عدد السائحين سنويا بعد إعلان وزير الصناعة الأسباني، رييس ماروتو، عن توقعاته لاستقبال نحو 29.6 مليون سائح خلال صيف 2019.

 

وتعد أسبانيا ثاني أكثر المقاصد السياحية عالميا استقبالا للسائحين سنويا بعد فرنسا، ورغم توقعات البعض بأن يقل النمو بالتزامن مع تعافي وجهات البحر الأبيض المتوسط الأخرى مثل تركيا، وتونس، إلا أن وزير الصناعة الأسباني أكد هذا الأسبوع أن الزيادة خلال عام 2019 سوف تفوق العام الماضي بأكثر من 500 ألف زائر، وفقا لما نقله موقع The Local Es.

 

وقال ماروتو: "من المتوقع أن يسجل حجم الإنفاق أيضا رقما قياسيا جديدا، بحيث يرتفع بنسبة 3.2% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر ليصل إلى نحو 34 مليار يورو مقارنة بالعام الماضي".

 

وكانت أسبانيا قد سجلت العام الماضي رقما قياسيا بتوافد 82.6 مليون سائح إلى شواطئها، واستحوذ البريطانيون على النصيب الأكبر منهم، وتستمر السياحة في تشكيل الدعامة الأساسية للنمو الاقتصادي في أسبانيا لتمثل 11.9% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2018، وفقا لبيانات إكسلتور، حيث ساهم قطاع السياحة في مبيعات العام الماضي بنحو 142 مليار يورو، بزيادة 2% عن عام 2017.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أسبانيا تعاني من الزيادة في أعداد السائحين الزائرين لبعض المدن بعد أن تلقت ردود أفعال عنيفة من قبل السكان المحليين، وخاصة في برشلونة، وجزر البليار، ومدريد، حيث تسعى مجالس المدن إلى الحد من تأجير أماكن لإقامة السائحين.