لأول مرة.. انتخاب رئيس القابضة لمصر للطيران عضوا بلجنة الرئاسة في الأياتا حتى 2022

فازت مصر بعضوية لجنة الرئاسة التابعة لمجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، حيث انتخب أعضاء مجلس المحافظين هذا الأسبوع الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوا فيها، لمدة 3 سنوات حتى عام 2022، وتضم تلك اللجنة 10 أعضاء يتولون مسئولية تلك اللجنة.

 

 

ومن جانبه، هنأ الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الطيار أحمد عادل، لاختياره لهذه العضوية، وهو ما يعد إنجازا دوليا لمصر في مجال النقل الجوي، نظرا للدور الريادي الذي تقوم به في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنها تعد المرة الأولى في تاريخ مصر للطيران أن يتم انتخاب أحد رؤسائها لهذه العضوية، خاصة بعد انضمام لجنة السياسات والإستراتيجيات للجنة الرئاسة في الأياتا.

 

وفي هذا السياق، أعرب الطيار أحمد عادل رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لاختياره عضوا به بلجنة الرئاسة في الأياتا، وهو ما يعد إضافة جديدة لرصيد الشركة الوطنية، وإنجازا دوليا لقطاع الطيران المدني المصري.

 

وأوضح عادل أن من مهام ومسئوليات لجنة الرئاسة هي القيام بمراقبة أداء الاتحاد وتقديم التوجيهات والتوصيات الإدارية للرئيس التنفيذي للأياتا، وكذلك للمجالس الاستشارية التابعة للاتحاد في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لسياسات صناعة النقل الجوي، ومراقبة الآداء المالي للاتحاد بشكل عام، وتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين لاعتمادها ليتم تطبيقها من قبل الأياتا، كاشفا أنا من المقرر أن ينعقد الاجتماع الأول للجنة خلال شهر سبتمبر المقبل، في مدينة ميونيخ بألمانيا.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الطيار أحمد عادل حصل على عضوية مجلس المحافظين بالأياتا في يونيو الماضي، بعد الموافقة بالإجماع على انتخابه لهذه العضوية، والتي تستمر لمدة 3 سنوات.

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" "IATA" يضم في عضويته أكثر من 290 عضوا من شركات الطيران في 120 دولة، والذين يتحكمون في نحو 82% من حركة النقل الجوي على مستوى العالم، متمثلة في كبرى شركات الطيران والشحن الجوي.