باريس تخطط لمنع دخول الحافلات السياحية إلى المدينة بسبب الفوضى

صرح نائب عمدة باريس، إيمانويل جريجوار، بأنه جاري صدور قرار بمنع دخول الحافلات السياحية للمدينة، حيث يرى أنها تسبب فوضى تامة، مضيفا أنه يتم وضع خطة لوقف تنقل الحافلات مع توافر مناطق لانتظار السيارات خارج المدينة.

 

وبحسب تصريحاته التي نقلتها شبكة CNN، قال جريجوار إن الحافلات لم تعد موضع ترحيب في قلب المدينة، مؤكدا على أن هذا الإجراء خطوة ضمن مجموعة مبادرات مصممة للتخفيف من تأثير زيادة حركة السياحة على العاصمة الفرنسية، ويعتقد أن سكان باريس يشعرون بالقلق من المشكلات الناتجة عن الازدحام كما حدث في مدينة برشلونة الأسبانية.

 

وأكد أن باريس ستظل مفتوحة للسياحة الجماعية، ويمكن للسائحين استخدام وسائل النقل العام أو استخدام وسائل المواصلات الصديقة للبيئة بدلا من الحافلات، مشيرا إلى ما بذلته المدينة من جهود لتوفير العديد من الخدمات أبرزها دورات مياه عامة مجانية.

 

ورغم أن القيود المفروضة على الحافلات قد تجعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة للمرشدين السياحيين، إلا أن نائب عمدة باريس يرى أنه يجب عليهم التكيف وتنظيم جولات سياحية باستخدام الدراجات أو المشي، وقال: "على الجميع تكيف أعمالهم مع احتياجات المدينة".

 

ومن ناحية أخرى، عبر جريجوار عن مخاوفه فيما يتعلق بارتفاع تكلفة الإسكان في باريس بسبب السياحة، وألقي باللوم جزئيا على شركة Airbnb التي توفر مساكن للسائحين.