رئيس الغرفة: اختبار تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق على منتجعات الغردقة

 

صرح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، بأن ممثل منظمة السياحة العالمية سيصل مصر نهاية الأسبوع الجاري لبدء جولة بالفنادق المصرية، في إطار اختبار تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق.

 

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة، أنه تم الانتهاء من اختبار المعايير في 10 فنادق بالقاهرة من مختلف درجات النجومية، بالإضافة إلى عدد من فنادق شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه من المقرر البدء في اختبار المعايير على 10 فنادق بالغردقة، ولم يتم تحديدهم، ثم يتم التوجه للأقصر لاختبار المعايير على الفنادق العائمة والثابتة.

 

وقال رئيس غرفة الفنادق إنه من المقرر عرض المعايير الجديدة بعد اختبارها على الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لاعتمادها، متوقعا أن تدخل حيز التنفيذ قبل نهاية يوليو المقبل.

 

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية بالتعاون مع المنظمة العالمية للسياحة التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، قامت بتحديث المعايير الخاصة للفنادق، إلا أنه لم يتم الانتهاء من تلك المعايير في حينه نتيجة للظروف التي مرت بها مصر وتوقف المشروع.

 

ومع عودة السياحة المصرية ورغبة من الأطراف المختلفة لتطوير الخدمة السياحية، وإعطاء الدفعة المناسبة للترويج للسياحة، قامت وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية بمخاطبة الـ UNWTO، وبعدها زار مصر أحد خبراء المنظمة الذي سبق له العمل في هذا المشروع في الفترة من 5 إلى 13 أغسطس الماضي، وتفقد عددا من الفنادق في القاهرة والغردقة وأسوان، إلى جانب الفنادق العائمة الراسية في القاهرة في ذلك الوقت.

 

وقام الخبير بمراجعة المواصفات السابقة وتعديلها واستحداث بعض البنود لتواكب المعايير الدولية المعمول بها بالفنادق على مستوى العالم، لتتضمن بنودا لسلامة الغذاء والسلامة الصحية.