شيحة لـ ترافل يلا: التوسع في الحج والعمرة 4 و5 نجوم للمنافسة بعد انضمامي للطيار

صرح أشرف شيحة رئيس مجموعة شركات "الطيار" للسياحة والسفر في مصر، أنه لابد من استغلال نشاط وقوة المجموعة في المملكة العربية السعودية والعالم بما يخدم السياحة المصرية، فضلا عن التوسع في نشاط المجموعة داخل السوق المصرية.

 

وقال شيحة في تصريحات خاصة لموقع "ترافيل يالا" "مخطط توسيع نشاط الحج والعمرة في المجموعة من خلال استهداف عملاء 4 و5 نجوم، مما يزيد من الحصة السوقية في السياحة الدينية بالسوق المصرية، ويتيح منافسة أقوى من حيث الأسعار والخدمات، مما يجذب عملاء أكثر للشركة".

 

والجدير بالذكر أن مجموعة الطيار السعودية تستحوذ على 70% من أسهم شركة الهانوف للسياحة التي يرأسها أشرف شيحة المتخصصة في تنظيم رحلات الـ VIP للحج والعمرة فئة 5 نجوم فاخر.

 

وأشار إلى أنه سيجري اجتماعات مكثفة مع رؤساء الشركات التابعة للمجموعة في مصر، وعددها 7 شركات تعمل في عدة مجالات سياحية، أبرزها النقل السياحي والليموزين والرحلات والتأمين وتأجير الطائرات والشحن.

 

 

وأكد شيحة أنه سيضع خطة من شأنها الانتشار أكثر من سوق السياحة العربية والأوروبية، إلى جانب النقل السياحي الذي يستحوذ على النصيب الأكبر من نشاط الشركة.

 

 

وفي هذا السياق، أشاد يسري عبد الوهاب نائب رئيس الطيار القابضة مصر، باختيار أشرف شيحة لرئاسة المجموعة المتخصصة في النشاط السياحي والنقل، لما له من خبرة قوية في هذا المجال، ويمثل إضافة لاسيما في نشاط السياحة الدينية المتعلق بالحج والعمرة.

 

 

وأوضح عبد الوهاب لموقع "ترافيل يالا" أن مصر من أهم الأسواق التي تستثمر بها مجموعة الطيار السعودية، إذ أن حجم استثمارات مجموعة الطيار القابضة مصر تصل إلى 8 مليارات جنيه، في مختلف القطاعات السياحية والطيران والعقارية والصناعية وغيرها، ويتبعها نحو 17 شركة إلى جانب الهانوف للسياحة.

 

 

وأستعرض عبد الوهاب استثمارات الطيار القابضة مصر، وتتمثل في قريتين سياحيتين يمتلك كل منها شركة، والنيل للطيران، وشركتان تمتلكان قطعتي أرض على النيل لبناء فنادق بمنطقة روض الفرج ضمن مشروع تنمية وتطوير هذه المنطقة، إلى جانب شركة لإدارة قطعة أرض مدينة نصر مستهدف إقامة مشروع تجاري ضخم عليها، بالإضافة إلى مصنع بالعين السخنة لفصل وتعبأة الرمال البيضاء، والمساهمة في شركة لتنسيق الحدائق، ومصنع للرخام بالقاهرة، فضلا عن وكالة دعاية وإعلان باسم "أسيوي"، هذا علاوة على 7 شركات ذات الإدارة المستقلة لأنشطة السياحة والنقل والليموزين والتأمين وتأجير الطائرات والشحن، التي تولى رئاستها أشرف شيخة.