الخطوط الكويتية تسجل 80.5 مليون دولار أرباحا في الربع الثاني من 2022

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنها حققت زيادة في الأرباح بنسبة 42% لتسجل 80.5 مليون دولار خلال الربع الثاني من عام 2022، وذلك مقارنة بالربع الأول من 2022.

 

وأوضح منشور على حساب الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية معن رزوقي، عبر موقع "لينكد إن"، أن "الكويتية" قامت بتشغيل 6 وجهات جديدة خلال الربع الثاني من 2022 تشمل كل من مالقا، بودروم، سراييفو، شرم الشيخ، طرابزون، وفيينا.

 

وأفادت نتائج أعمال الخطوط الكويتية بأن الشركة سجلت زيادة بنسبة 17% في أعداد المسافرين خلال الربع الثاني من 2022، مقارنة بما بالربع الأول من نفس العام، بينما سجلت الإيرادات زيادة 9% خلال الربع الثاني من 2022، مقارنة بإيرادات الربع الأول من العام الجاري.

 

وأشارت الخطوط الكويتية إلى تسجيل زيادة بنسبة 12% في الرحلات المغادرة خلال الربع الثاني من 2022 مقارنة بالربع الأول، كما حققت الشركة التزاما بالوقت المحدد لإقلاع الرحلات بنسبة 93.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع الأول.

 

وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد أعلنت في 7 من فبراير الماضي إطلاق 17 وجهة جديدة ليصل إجمالي عدد وجهاتها إلى 57 وجهة، كما أن أعلنت الناقلة الإيطالية "إيتا"، والخطوط الجوية الكويتية، يونيو الماضي، عن اتفاق يسمح للخطوط الجوية الكويتية بإدراج رمزها ضمن رحلات "إيتا"، وبيع 12 وجهة في إيطاليا، ووجهتين دوليتين من روما إلى أثينا ونيس.

 

كما أعلنت الخطوط الكويتية في وقت سابق أنها تسير بخطى ثابتة في خططها الاستراتيجية للتوسع في شبكة خطوطها، إذ أطلقت أخيرا عددا من الوجهات في مقدمتها الدار البيضاء، مانشستر، الإسكندرية، شرم الشيخ، سوهاج، طرابزون، بودروم، إزمير، ميكونوس، صلالة، وسراييفو.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية معن رزوقي، عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط الجوية الكويتية والسريلانكية توقعان اتفاقية الرمز المشترك على خط "الكويت– كولمبو"

الخطوط الجوية الكويتية تطلق أولى رحلاتها إلى مدينة نيس الفرنسية بواقع رحلتين أسبوعيا

الخطوط الجوية الكويتية تدشن وجهتها الجديدة إلى فيينا بواقع رحلتنين أسبوعيا