موسم العمرة.. تكلفة إقامة 2 معتمرين بفنادق المدينة المنورة لمدة 5 ليالي تبدأ من 752 ريالا

أظهر استقصاء أن تكلفة الإقامة لشخصين من المعتمرين بالمدينة المنورة لمدة 5 ليالي تتراوح بين 752 ريالا في فندق فئة 3 نجوم، و2178 ريالا للإقامة بأحد الفنادق متعدد الخدمات فئة 5 نجوم مقابل ساحات المسجد النبوي.

 

وأوضح الاستقصاء الذي أجرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المدينة المنورة توفر العديد من خيارات السكن للمعتمرين من خلال سلسلة من الفنادق العالمية، ودور السكن النموذجية بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي.

 

وتستعد مكة المكرمة والمدينة المنورة لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة، لأداء مناسك العمرة، وزيارة المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي، خلال موسم العمرة الذي يبدأ غرة شهر محرم المقبل.

 

ويتيح تطبيق "اعتمرنا" للمعتمرين من خارج المملكة إصدار تصاريح العمرة، والصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي إلكترونيا، وتنفيذ العديد من الخيارات وفق اشتراطات الحالة الصحية، الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، والروضة الشريفة بالمسجد النبوي، وتنفيذ برنامج رحلة العمرة عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة لدى وزارة الحج والعمرة، المتاحة عبر تطبيق "اعتمرنا" لإتمام الحجز بعد الحصول على تأشيرة القدوم خلال موسم العمرة. الذي يبدأ غرة محرم المقبل, ويستمر لعشرة أشهر.

 

وتستقبل المدينة المنورة زائريها من الدول كافة خلال موسم العمرة؛ للصلاة في المسجد النبوي, والتشف بالسلام على رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، حيث تُهيئ كل الإمكانات التي تسهل انتقال الزائرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بيسر وأمان عبر وسائل نقل متعددة، سواء الجوية أو البرية، أو عبر رحلات قطار الحرمين السريع، إضافة إلى توفير خيارات عديدة للسكن، وزيارة الأماكن الدينية والمعالم والآثار التاريخية بمنطقة المدينة المنورة، وما تحويه من معارض ومتاحف صممت لإثراء تجربة الزائر الثقافية والمعرفية.

 

يذكر أن المدينة المنورة استقبلت خلال موسم العمرة الماضي في الفترة ما بين شهر محرم حتى نهاية شهر رمضان لعام 1443هـ، أكثر من 1.5 مليون معتمر، في ظل ظروف جائحة كورونا، فيما يتوقع استقبال عدد أكبر من المعتمرين خلال موسم العمرة المقبل.

 

اقرأ أيضا:

السعودية: بداية العمرة في محرم.. ونستهدف 10 ملايين حاج ومعتمر خلال موسم 1444هـ

السعودية: فتح التقديم لطلبات تأشيرات العمرة لموسم 1444هـ بدءا من اليوم

"الحج والعمرة" السعودية: وصول نحو 74 ألف حاج إلى المدينة المنورة بعد أداء المناسك حتى أمس