أبوظبي تدعو مشغلي بيوت العطلات تسجيل وحداتهم إلكترونيا قبل بداية أغسطس

دعت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مشغلي بيوت العطلات في الإمارة إلى المبادرة بتسجيل وحداتهم على نظامها الإلكتروني قبل الموعد النهائي المحدد يوم 1 أغسطس 2022، وذلك للحصول على ترخيص مزاولة أنشطتهم والامتثال للوائح التنظيمية الرامية إلى ضمان الجودة والإدارة الآمنة والمستدامة لبيوت العطلات في أبوظبي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اليوم الإثنين، أنه يجري تقديم طلبــات اســتصدار التراخيص عبر النظام الرابط في خطوات سريعة ومبسطة، والتي تتضمن إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة بما في ذلك نموذج طلب الترخيص، نسخة من جواز سفر أو هوية مالك الوحدة، شهادة التأمين للوحدة المستقلة، وسند الملكية إلى جانب أي وثائق أو مستندات إضافية تطلبها الدائرة.

 

وقال حمد محمد السويدان، مدير إدارة الرقابة والتراخيص في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، إن نظام ترخيص بيوت العطلات الجديد يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، وندعو مشغلي هذه الوحدات إلى المبادرة بتقنين أنشطتهم عبر تسجيل وحداتهم والحصول على الترخيص اللازم لإدارة وتأجير بيوت العطلات قبل انقضاء الموعد النهائي الأول من أغسطس.

 

وأضاف أن هذه المبادرة تعكس التزامنا بتعزيز وتنويع خيارات الإقامة في العاصمة ومواكبة الطلب المتزايد على بدائل متميزة للفنادق والشقق الفندقية، مع ضمان استمتاع الزوار والمجتمع المحلي بأرقى معايير الجودة والسلامة، وذلك ترسيخا لمكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للأعمال والعطلات والترفيه.

 

وجاء اعتماد النظام الجديد وفق لقرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي باللوائح التنظيمية والمتطلبات اللازمة لتشغيل بيوت العطلات في جميع أنحاء الإمارة. وتكفل هذه اللوائح تبني أفضل الممارسات العالمية مع توفير باقة من خيارات الإقامة المتنوعة، والتأكد من الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والأمن في بيوت العطلات والمجتمعات السكنية.

 

ويستطيع مالكو بيوت العطلات الاطلاع على القواعد واللوائح الكاملة ضمن دليل شامل متوفر بالضغط هنا للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع إدارة التراخيص في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على info@dctabudhabi.ae.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"العربية أبوظبي" تشغل رحلاتها المباشرة من مطار أبوظبي إلى باكو في أذربيجان.. بالمواعيد

"العربية أبوظبي": بدء توفير خدمة "مركز المدينة لتسجيل السفر" لتسهيل الإجراءات

"العربية أبوظبي" تشغل 3 رحلات إلى المنامة في البحرين اعتبارا من 15 مايو.. بالمواعيد