هونج كونج تعتزم السماح للمسافرين بقضاء جزء من الحجر الصحي في المنزل بعد إدخال نظام جديد

قال وزير الصحة الجديد بحكومة هونج كونج، لو تشونج-ماو، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إنه سوف يسمح للمسافرين بقضاء جزء من حجرهم الصحي في المنزل، طالما أن نظاما صحيا يشبه المستخدم في الصين يتابع تحركاتهم.  

 

وتعتزم المدينة أيضا إدخال سوار تعقب لمرضى كورونا المعزولين في المنزل، لضمان ألا يغادروا أماكنهم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وأضاف الوزير أن نظام الشفرة الصحي الذي يعتمد على إشارات ضوئية مثل المتبع في الصين، سوف يدير التباعد الاجتماعي بشكل أفضل للسكان، وتابع أن تكنولوجيا النظام مازالت قيد التطوير على أمل أن يتم إطلاقه في أقرب وقت ممكن.

 

واستعرض كيف أن الحجر الصحي للمسافرين قد يتغير عند وضع النظام، قائلا إن الأشخاص سوف يحصلون على علامة صفراء بعدما ينهون العزل الفندقي، ويقضون بقية المدة في المنزل.

 

وسوف تتيح لهم العلامة الصفراء الذهاب للعمل، ولكن تمنعهم من الأماكن عالية الخطورة مثل دور رعاية المسنين أو المواقع التي لم يعد يتم ارتداء الكمامات فيها.

 

ولكن وزير الصحة قال إن النظام المحلي لا يتعقب تحركات الأشخاص على عكس المتبع في الصين، وأن أحدا لن يجد النظام الخاص به يتحول للأحمر فجأة، ما يحول دون دخوله أماكن.

 

وخططت هونج كونج لسيناريو أسوأ الحالات من أجل أحدث تفشي لكورونا، حيث إنه من المتوقع أن تشهد هيئة المستشفيات دخول 300 مريض يوميا بحلول نهاية يوليو الجاري.