الخطوط القطرية تزيد رحلاتها بين الدوحة وملبورن بأستراليا إلى رحلتين يوميا أكتوبر القادم.. بالمواعيد

الخطوط الجوية القطرية تشغل 40 رحلة أسبوعيا إلى 6 مدن أسترالية

 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية زيادة عدد رحلاتها بين الدوحة وملبورن بأستراليا من رحلة واحدة إلى رحلتين يوميا اعتبارا من 1 أكتوبر القادم، وذلك بدعم من حكومة ولاية فيكتوريا، حيث أبرمت الناقلة القطرية مع حكومة ولاية فيكتوريا اتفاقية استراتيجية تقضي بزيادة عدد الرحلات إلى ملبورن وتعزيز قطاعي التجارة والسياحة.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن ملبورن تعد هي الوجهة الأصلية للخطوط الجوية القطرية في أستراليا، وتابع: "نحن متحمسون لتعزيز عملياتنا إلى هناك، الأمر الذي يدل على الطلب القوي والتزامنا الثابت تجاه أستراليا". وفقا لبيان صحفي منشور على حساب الخطوط الجوية القطرية.

 

وأضاف الباكر، أن الخطوط القطرية تتطلع إلى مزيد من المسافرين على متن رحلاتها من وإلى ملبورن نحو العديد من وجهاتها العالمية، وعبر مقر عملياتها في الدوحة، وستقوم القطرية بتعزيز رحلاتها إلى ملبورن قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022؛ لإعطاء الفرصة أمام مشجعي كرة القدم من أستراليا لحضور مباريات منتخباتهم المفضلة على أرض الملعب.

 

من جانبه، قال بن كارول، وزير دعم  وتعافي الصناعة، إن دعم شركات الطيران الدولية يساهم اقتصاد دولته، لذا فإن الحكومة ستواصل العمل بشكل وثيق مع شركات الطيران الرائدة مثل الخطوط الجوية القطرية لإطلاق وتعزيز المزيد من الوجهات والرحلات الجوية إلى ملبورن، الأمر الذي سيسهم بتعزيز فرص العمل المحلية في البلاد.

 

ومن جهتها، قالت لوري أرجوس، الرئيس التنفيذي لمطار ملبورن الدولي، أن هناك طلب كبير على السفر الدولي خارج ملبورن، وتأتي هذه الرحلات الإضافية في التوقيت الأمثل، لا سيما مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في شهر نوفمبر. كما يسرنا أن تعزز الخطوط الجوية القطرية عدد رحلاتها إلى ملبورن.

 

وأوضحت أنه بالنظر إلى أن الخطوط القطرية هي شركة طيران عالمية تملك القدرة على تسيير طائراتها إلى كل مكان، الأمر الذي نرى بأنه شهادة على ثقة الناقلة القطرية بمدينتنا. كما تعد الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران المفضلة لدى المسافرين الأستراليين إلى الشرق الأوسط وأوروبا، وذلك بفضل شراكتها مع كل من خطوط فيرجن أستراليا الجوية وخطوط كانتس الجوية، لذا فإننا نتوقع لرحلات الخطوط الجوية القطرية الجديدة أن تلقى رواجا كبيرا.

 

ويتضمن جدول رحلات الناقلة القطرية الإضافية إلى ملبورن إمكانية متابعة الرحلات إلى كانبرا، حيث ستستأنف الرحلات رسميا بين الدوحة وكانبرا بواقع رحلة يوميا، اعتبارا من 1 أكتوبر.

 

وسيتم تشغيل هذه الرحلات الإضافية على متن طائرات الناقلة من طراز بوينج B777-300ER، والتي تضم مقعد كيوسويت على درجة رجال الأعمال الحائز على جوائز عالمية. كما ستسير الخطوط الجوية القطرية بفضل هذا التعزيز الأخير لشبكة وجهاتها؛ ما يصل إلى 40 رحلة أسبوعيا إلى أستراليا.

 

ومع استئناف هذه الرحلات الجديدة، ستسير الناقلة القطرية رحلاتها إلى 6 وجهات في أستراليا بما في ذلك ملبورن، أديلايد، بريزبن، كانبرا، بيرث، وسيدني، الأمر الذي سيرتقي بعدد بوابات الناقلة القطرية في أستراليا التي كانت 5 وجهات فقط قبل الجائحة، وذلك بعد إضافة بريزبن في أوائل عام 2020 أثناء فترة انتشار الجائحة.

 

كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا عن إبرام شراكة استراتيجية مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية، التي ستتيح المزيد من خيارات السفر والمزايا أمام المسافرين إلى 35 وجهة عبر شبكتها وجهات الناقلة الأسترالية المحلية المتنامية، بالإضافة إلى أسواقها الدولية قصيرة المدى التي استأنفت رحلاتها إليها مؤخرا، بما في ذلك فيجي، وكوينزتاون في نيوزيلندا.

 

 

وحافظت الخطوط الجوية القطرية على خدماتها إلى استراليا طوال فترة انتشار الجائحة، كما أطلقت خدماتها إلى بريزبن في أوائل عام 2020 لتوفير المزيد من خيارات السفر. ونقلت 330 ألف مسافر من وإلى أستراليا أثناء انتشار الجائحة بين شهري مارس 2020 وديسمبر 2021، وذلك على متن رحلاتها التجارية المجدولة والرحلات الخاصة غير المجدولة. كما لعبت القطرية للشحن الجوي دورا رئيسيا مهما في دعم قطاع الصناعة والواردات والصادرات الأسترالية خلال الجائحة.

 

جدول الرحلات اعتبارا من 1 أكتوبر:

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط الجوية القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط القطرية: زيادة رحلات برلين إلى 10 مرات أسبوعيا اعتبارا من 12 أغسطس.. بالمواعيد

الخطوط القطرية و"إيرلينك" بجنوب أفريقيا تبرمان اتفاقية الرمز المشترك للسفر إلى 45 وجهة

الخطوط القطرية تسجل 5.6 مليار ريال قطري أرباحا خلال العام المالي 2021-2022