الخطوط السعودية تجري قرعة الرحلات الداخلية لحملات حجاج الداخل موسم حج 1443هـ

أجرت الخطوط السعودية مراسم قرعة الرحلات الداخلية لمؤسسات وشركات حجاج الداخل لخدمة مدن الرياض، الدمام، القصيم، والهفوف، حيث تم عقد اجتماعات تنسيقية مع ممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في القرعة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أنه تم استعراض الاستعدادات الخاصة بحملات الحج الداخلي، بما في ذلك الزيادة في الرحلات والسعة المقعدية مواكبة لموسم الحج، وذلك بمدينة جدة بحضور رئيس قطاع الحج والعمرة بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عامر بن صالح آل خشيل، ممثلي شركات حجاج الداخل، وممثل عن المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل.

 

وشهد الاجتماع استعراض اشتراطات الدخول في هذه القرعة والتزاماتها بما يحقق الشفافية ومصلحة الجميع، إثر ذلك أجريت القرعة لرحلات "السعودية" وفق المعايير المتبعة في هذا الشأن، حيث توفر وفق خطتها طائرات إضافية ذات سعة مقعدية كبيرة مخصصة لرحلات الحج، وتقدم جدول رحلات مناسب بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، وإلى جانب ذلك يتواجد منسقيها على مدار الساعة في صالات المغادرة بالمطار حرصا على انسيابية العمليات التشغيلية.

 

ونوه عامر آل خشيل بمستوى التعاون بين الطرفين وما تم خلال الاجتماع من نقاشات من شأنها تعزيز هذا التعاون، مضيفا أن الخطوط السعودية تحرص على تقديم أفضل مستويات الخدمة مقرونة بأعلى درجات السلامة لضيوف الرحمن مواكبة لما تقدمه قيادة المملكة لحجاج بيت الله الحرام من فائق الرعاية وأفضل الخدمات.

 

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية خصصت أسطولا خاصا من 14 طائرة لخدمة رحلات الحج، بإجمالي نحو 120 ألف مقعد على متن 300 رحلة دولية ومحلية بإجمالي 21 وجهة دولية ومحلية.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع الخطوط السعودية، أنه تفصيلا تحتوي خطة الخطوط السعودية لخدمة الحجاج لموسم حج 1443هـ، لتشمل 268 رحلة دولية في 15 محطة، و32 رحلة داخلية في 6 محطات، وسيتم من خلالها توفير أكثر من 107 آلاف مقعدا على القطاع الدولي و12.8 ألف مقعدا على القطاع الداخلي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تخصص 120 ألف مقعد على 300 رحلة لنقل الحجاج بموسم حج 1443هـ

الخطوط السعودية تتيح خدمة استلام حقائب الحجاج من مقر إقامتهم في مكة والمدينة المنورة

"جدة الإدارية": باقة خدمات للحجاج على الخطوط السعودية وطيران ناس مجانا.. بالتفاصيل