تايلاند تخفف قيود كورونا للدخول بداية من يوليو.. وتستهدف جذب 7.5 مليون سائح بنهاية 2022

أعلنت الحكومة في تايلاند، أنه اعتبارا من أول يوليو المقبل، سيتعين على السياح الوافدين للبلاد فحسب إظهار شهادة تطعيم أو ما يفيد بنتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا، وذلك إضافة إلى قرار بإلغاء المطلب الخاص بارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

 

ويتعين على الوافدين إلى تايلاند حاليا، التسجيل المسبق عبر الإنترنت للحصول على جواز سفر صحي، ودفع قيمة تأمين لتغطية تكاليف احتمال الإصابة بعدوى كورونا، والعزل، وسيتم إلغاء هذه القواعد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الجمعة.

 

وقررت الحكومة أيضا، أنه لن يتعين على الحانات وأماكن الترفيه الأخرى أن تغلق أبوابها منتصف الليل، ولكن سيتم السماح لها بأن تظل مفتوحة حتى الساعة 2 صباحا اعتبارا من شهر يوليو المقبل.

 

وتأمل البلاد في أن يؤدي رفع القيود إلى جذب السياح، وقال وزير السياحة التايلاندي، فيفات راتشاكيتبراكارن، إن تايلاند تأمل في استقبال ما لا يقل عن 7.5 مليون من المصطافين مع حلول نهاية العام.

 

وتمثل صناعة السياحة أهمية كبرى لتايلاند. وفي عام 2019، السابق على تفشي جائحة كورونا التي ضربت صناعة السفر، استقبلت تايلاند 40 مليون شخص، لزيارة شواطئها ومعابدها وغاباتها.