السعودية: تمديد صلاحية تأشيرة العمرة إلى 3 شهور دون قيود على التنقل داخل المملكة

السعودية: تطبيق بطاقة الحج الذكية خلال موسم حج 1443هـ وإصدار 4 آلاف تأشيرة للأردنيين

وزير الحج السعودي: 24 ساعة للحصول على تأشيرة العمرة إلكترونيا

 

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، عن إطلاق خدمة إلكترونية تسمح للراغب بأداء العمرة التقدم إلكترونيا باستخراج تأشيرة عمرة خلال 24 ساعة، وأوضح أن تأشيرة العمرة جرى تمديدها من شهر إلى 3 أشهر بدون قيود، ما يمكن الشخص التنقل في كل أنحاء السعودية دون قيود.

 

وكشف الربيعة عن إصدار نحو 4 آلاف تأشيرة حج للأردنيين. وقال في مؤتمر صحفي في السفارة السعودية بعمان، اليوم الخميس، إن هناك تنسيقا مع وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بخصوص الاستعدادات لموسم الحج، مشيرا إلى أن أماكن استقبال الحجاج القادمين من الأردن جاهزة.

 

ولفت إلى أن عدد الحجاج الإجمالي هذا العام يقدر بمليون حاج لضمان سلامتهم في ظل وجود وباء كورونا، وضمان الخدمة الجيدة لهم، والحرص على أن يكون الحج ميسرا وتسهيل الإجراءات وتطويرها والاستعداد المبكر لجميع الحجاج من حيث الإقامة والإعاشة والنقل. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وأشار الربيعة، إلى أن بطاقة الحج الذكية التي ستطبق هذا العام ستسهم في تسهيل تنقل الحجاج وسرعة وصولهم إلى مواقعهم. جاء ذلك بحضور السفير السعودي بعمان نايف السديري.

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت عن خطوات إصدار تأشيرة العمرة للقادمين من خارج المملكة من خلال بوابة العمرة الإلكترونية وهي https://www.haj.gov.sa/ar/InternalPages/Umrah.

 

 وأوضح منشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، أنه إذا كنت قادما من خارج المملكة، وترغب بأداء العمرة، يمكنكم التعرف على خطوات إصدار تأشيرة العمرة من خلال بوابة العمرة الإلكترونية ويشمل التالي:

 

1- الدخول على بوابة العمرة.

 

2- استعراض واختيار المعتمر إحدى الشركات أو الوكالات السياحية المرخصة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية.

 

3- اختيار البرنامج المناسب له.

 

4- سداد قيمة البرنامج المشتمل على الخدمات الأساسية مثل السكن والنقل.

 

5- يزود المعتمر المكتب السياحي بجواز سفره، وتعبئة أي مستندات خاصة ببرنامج العمرة، وتحديد تاريخ المغادرة والعودة.

 

 

اقرأ أيضا:

خطوات إصدار تأشيرة العمرة على بوابة العمرة الإلكترونية السعودية للقادمين من الخارج

"الحج" السعودية تعلن الدليل الشامل للمعتمر بالخدمات الميسرة رمضان 1443هـ- أبريل 2022