طيران ناس تحصل على تمويل بقيمة 844 مليون ريال لتعزيز خطط توسعات الشركة

حصلت شركة طيران ناس، إحدى شركات الطيران الاقتصادي السعودية العاملة في الشرق الأوسط، على تسهيلات تمويل مرابحة بقيمة 844 مليون ريال سعودي، وهي الدفعة الأولى من برنامج تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال سعودي يستهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي للشركة.

                         

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب فلاي ناس عبر موقع "تويتر"، اليوم الإثنين، أن بنك "كريدي سويس" تولى ترتيب التمويل بمشاركة عدد من البنوك السعودية تتضمن البنك السعودي الفرنسي، البنك العربي الوطني، مصرف الراجحي، وبنك الجزيرة، مع عمل البنك السعودي الفرنسي كوكيل للتسهيلات.

 

وقال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، إن برنامج التمويل سيدعم خطط النمو المستقبلية الطموحة لشركة طيران ناس لتصبح أكبر شركة طيران مستقلة، والناقل الاقتصادي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وأكد عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودية خلال مؤتمر "مستقبل الطيران"، إن هذه التسهيلات ستعزز من سرعة تحقيق استراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف لزيادة عدد المسافرين في السعودية إلى 330 مليون مسافر بحلول 2030 مع ربط المملكة بأكثر من 250 وجهة في العالم، كما ستعزز كفاءة قطاع النقل الجوي في السعودية، وكذلك دور طيران ناس في المساهمة الفاعلة بتحقيق هذه الاستراتيجية.

 

وكان مجلس إدارة طيران ناس قد أقر في مارس الماضي الخطة الاستراتيجية للشركة، ووافق على زيادة حجم طلبياتها إلى 250 طائرة، وستصبح طيران ناس بعد إتمام هذه الاتفاقيات أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما ستكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.

 

وتربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أسطولها المكون من أكثر من 35 طائرة، ونقلت منذ تأسيسها عام 2007 وحتى الآن أكثر من 60 مليون مسافر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب طيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مجلس إدارة "طيران ناس" السعودية يقر زيادة الطلبيات الجديدة إلى 250 طائرة

طيران ناس و"الحج والعمرة" تتفقان على تطوير منصة إلكترونية لتسويق منتجات العمرة وإصدار التأشيرة الإلكترونية

طيران ناس توقع اتفاقية مع CFM لصيانة محركات 80 طائرة إيرباص A320neo