"تراصوا وسدوا الخلل".. صلاة الفجر الأولى بالمسجد الحرام بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية.. صور

نشرت رئاسة شئون الحرمين صورا لأول فريضة يؤديها المصلون بالمسجد الحرام دون تباعد بينهم، بعد صدور موافقة خادم حرمين بناء على توصيات الجهات الصحية المعنية بتخفيف الإجراءات الاحترازية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد مرور قرابة عامين منذ البدء في تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، ها هم المصلون يستوون ويتراصون ويسدون الخلل.

 

وأفاد بيان رئاسة شئون الحرمين على موقعها الرسمي اليوم، بأنه عند صدور الموافقة الكريمة للاستفادة من كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتخفيف الإجراءات الاحترازية المتبعة فيه، وأدى المصلون صلاة الفجر الأولى، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات التي تسهل عليهم أداء فروضهم ومناسكهم.

 

وعبر المصلون عن سعادتهم ومشاعرهم الجياشة لقاء هذه اللحظات الجميلة التي اشتاقوا إليها، ولأجواء المسجد الحرام الروحانية التي تبعث في النفس الطمأنينة والسكينة والراحة.

 

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية على حسابها الرسمي عبر "تويتر"، فيديو لصلاة الفجر اليوم، عند قول الإمام لأول مرة منذ عامين في ظل أزمة كورونا: "استوا.. اعتدلوا.. أقيموا صفوفكم وتراصوا وسدوا الخلل". ولمشاهدة الفيديو اضغط هنا.

 

اقرأ أيضا:

استعادة الحرمين الشريفين لكامل طاقتهم الاستيعابية للعمرة والصلاة بدءا من 17 أكتوبر

السعودية: تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية بالمملكة بدءا من 17 أكتوبر.. بالتفاصيل

السعودية: اقتصار تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين على المحصنين بجرعتي لقاح كورونا بدءا من 10 أكتوبر