ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية تلغي الحجر الصحي للقادمين المطعمين بدءا من نوفمبر

قال رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، دومينيك بيروتيت، أمس الجمعة، إنه سيتم إلغاء قيود الحجر الصحي المفروضة على المسافرين الأجانب القادمين إلى البلاد، والذين تلقوا التطعيم بشكل كامل ضد كورونا، اعتبارا من أول نوفمبر المقبل، في إعلان غير متوقع.

  

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أنه سيجري إلغاء الحجر الصحي في فندق، ولن يتم استبداله بالعزل المنزلي كما قيل سابقا، لجميع المسافرين، الذين سيطلب منهم إظهار نتيجة فحص سلبية لكورونا، وإثبات تلقي التطعيم بالكامل من اللقاحات المعتمدة.

 

وسيظل المسافرون، الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، مطالبين بالخضوع للحجر الصحي الفندقي لمدة 14 يوما، بحد أقصى 210 أشخاص في الأسبوع، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

   

وبعد ساعات من الإعلان، أكد رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أن التغييرات ستؤثر فقط على المواطنين الأستراليين والمقيمين وعائلاتهم من أقرب الدرجات، وقال: "لن ننفتح على كل من يأتي إلى أستراليا في الوقت الحالي، أريد أن أكون واضحا للغاية بشأن ذلك، سنمضي قدما في هذا الأمر بطريقة مرحلية وحذرة".

  

وأضاف: "يتعين على الحكومة الاتحادية أن تقرر متى تفتح الحدود وتغلق على المستوى الدولي"، فبعد المواطنين والمقيمين سيأتي في المرحلة التالية المهاجرين المهرة والطلاب الدوليين.

  

وكان من المقرر أن تصل نيو ساوث ويلز إلى نسبة تطعيم تبلغ 80% هذا الأسبوع، وفي جميع أنحاء أستراليا، تم تطعيم أكثر من 66% ممن هم فوق سن 16 عاما بشكل كامل، وتم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا أمام الجميع باستثناء المقيمين والمواطنين، مع استثناءات محدودة، منذ مارس 2020.