تايلاند تنهي الحجر الصحي للقادمين من 5 دول الحاصلين على لقاح كورونا بدءا من نوفمبر

وافقت الهيئة الرئيسية المعنية بمواجهة أزمة وباء كورونا في تايلاند، على خطة لإنهاء الحجر الصحي للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد الفيروس القادمين من بعض البلدان، اعتبارا من نوفمبر المقبل، في محاولة لإنعاش قطاع السياحة المتعثر قبل موسم عطلة نهاية العام.

 

وقال المتحدث باسم مركز إدارة أزمة كورونا في تايلاند، تاويسيلب فيزانويوتين، إن القادمين جوا من (الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والصين، وألمانيا، وسنغافورة)، سيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي عند الوصول اعتبارا من أول نوفمبر المقبل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وأضاف أن موافقة المركز لم تشمل جميع الدول العشر التي استهدفها رئيس الوزراء التايلاندي، برايوت تشان أوتشا، في وقت سابق هذا الأسبوع، لكنها يحتمل أن تضيف المزيد من الدول إلى القائمة بعد اتخاذ التدابير اللازمة.

 

كما اختصر المركز فترة حظر التجوال الليلي بمقدار ساعتين، لتستمر من الساعة 11 مساء حتى 3 صباحا، اعتبارا من 16 أكتوبر الجاري، مع خفض عدد الأقاليم التي توصف بأنها أكثر عرضة لخطر الوباء إلى 23 من 29 إقليما.

 

لكن المركز أبقى على العاصمة بانكوك، وهي بوابة لدخول السائحين، في الفئة الأكثر عرضة للخطر بسبب العدد الكبير من حالات الإصابة الجديدة بكورونا.