روسيا تستأنف رحلات الطيران مع 9 دول بدءا من 9 نوفمبر.. بينها سلطنة عمان وتونس

أعلن مقر عمليات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا، أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية مع 9 دول أخرى على أساس متبادل، وهي (جزر البهاما، وإيران، وهولندا، والنرويج، وعمان، وسلوفينيا، وتونس، والسويد، وتايلاند)، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.

 

وأفاد في بيانه له بأن نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، عقدت اجتماعا لمقر العمليات، ونتيجة للمناقشات صدر قرار باستئناف الرحلات الجوية، على أساس متبادل، اعتبارا من 9 نوفمبر 2021، مع الدول التالية: جزر البهاما، وإيران، وهولندا، والنرويج، وعمان، وسلوفينيا، وتونس، والسويد، وتايلاند.

 

وأوضح المقر أن الطائرات المتجهة إلى جزر الباهاما مسار (موسكو - ناسو) ستحلق بتواتر رحلتين في الأسبوع، وإلى إيران على المسار (موسكو - طهران) بتردد 3 رحلات أسبوعيا، وسيكون هناك رحلة واحدة أسبوعيا من سوتشي إلى طهران.

 

وتستأنف الحركة الجوية مع هولندا على خط (موسكو - أمستردام) بواقع 7 رحلات أسبوعيا، و(موسكو - أيندهوفن) بمعدل رحلتين في الأسبوع، و(سانت بطرسبرج - أمستردام)، و(جوكوفسكي - أمستردام)، و(يكاترينبورج - أمستردام)، و(كالينينجراد - أمستردام)، و(سوتشي - أمستردام) بواقع رحلتين في الأسبوع على كل مسار.

 

واعتبارا من 9 نوفمبر المقبل، سيتم إطلاق الحركة الجوية مع النرويج على خطوط (سانت بطرسبرج - بيرجن) و(سانت بطرسبرج - أوسلو) بتردد رحلتين في الأسبوع على كل طريق، وإلى سلطنة عمان على مسار (موسكو - مسقط) بتردد رحلتين أسبوعيا.

 

وسيتم تنفيذ 3 رحلات أسبوعيا إلى سلوفينيا على خط (موسكو - ليوبليانا)، ومن موسكو إلى تونس بمعدل 7 رحلات أسبوعيا، ومن سانت بطرسبرج بمعدل رحلتين أسبوعيا.