مصر تشارك في معرض ريمني السياحي بإيطاليا.. ومنظمو الرحلات متفائلون بالموسم

تشارك وزارة السياحة والآثار، ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، في فعاليات مؤتمر ومعرض (TTG) ريمني السياحي، المنعقد حاليا في مدينة ريمني الإيطالية، الذي بدأت فعالياته أمس وتستمر حتى 15 أكتوبر الجاري، ويعد هذا المعرض من أهم المعارض السياحية الدولية في السوق السياحي الإيطالي، وتشارك فيه مصر هذا العام بجناح مساحته 96 مترا مربعا.

 

وسافر ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة، إلى مدينة ريمني بإيطاليا على رأس وفد من الهيئة، وحضر حفل افتتاح المعرض، الذي شارك فيه ما يقرب من 60 دولة تمثل أهم الأسواق السياحية العالمية، واستهل لقاءاته المهنية خلال المعرض، بالاجتماع مع كبرى منظمي الرحلات الإيطاليين، لبحث سبل استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي لمصر.

 

وأكد منظمو الرحلات أن هذا التوقيت هو الأنسب للبدء في العمل بشكل مكثف للترويج لمصر في السوق الإيطالي، من خلال استخدام الأدوات الترويجية المختلفة، ولفتوا إلى أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائحين الإيطاليين، حيث إنه سيكون في مقدمة المقاصد السياحية بالنسبة لهم خلال الفترة المقبلة، وأعربوا عن تفاؤلهم الشديد بالموسم السياحي المقبل.

 

وخلال اللقاء، عرض "أبو سديرة" آخر مستجدات قطاع السياحة المصري، واستعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، وتطبقها في المطارات وكل المزارات السياحية والأثرية، وكذلك الفنادق والمنتجعات والمنشآت السياحية.

 

وأكد أن تلك الإجراءات كان لها بالغ الأثر في الحفاظ على المواطنين والعاملين بالقطاع وكذلك السائحين وإعطاء الثقة في أمان وسلامة المقصد السياحي المصري، وهو ما يعكسه ثقة السائحين اللذين زاروا مصر من مختلف الدول منذ استئناف حركة السياحية الوافدة لمصر في يوليو 2020، والتي كانت أكبر دليل أن الوضع الصحي في مصر آمن تماما.