"أليطاليا" تسير آخر رحلة طيران مساء اليوم لتخرج من الخدمة نهائيا بعد 74 عاما من العمل

ينتهي فصل من تاريخ صناعة الطيران الإيطالية، عندما تسير شركة "أليتاليا"، آخر رحلاتها مساء اليوم الخميس، قبل أن تنقل الراية إلى شركة الطيران الوطنية الإيطالية الجديدة، "تراسبورتو أيرو" (ITA)، التي سوف تبدأ عملياتها غدا الجمعة.

 

ومع وصول الرحلة الأخيرة، ستخرج "أليطاليا" من الخدمة نهائيا بعد 74 عاما من العمل في صناعة الطيران، حيث بدأت الشركة نشاطها عام 1947، وذلك وفقا لما جاء في موقع "wanted in Rome"، اليوم الخميس.

 

وقال متحدث باسم أليتاليا، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه من المقرر أن تسير الشركة الإيطالية "أليتاليا"، التي تقرر تصفيتها وإنشاء أخرى لتحل محلها، الرحلة الأخيرة من مطار كالياري في جزيرة سيردينيا إلى العاصمة روما مساء اليوم، وأضاف أنه من المتوقع أن تصل الرحلة من كالياري إلى مطار روما-فيوميسيانو بالعاصمة الإيطالية الساعة 11:10 مساء.

 

ومن المقرر أن تبدأ شركة الطيران الحكومية الإيطالية الجديدة "تراسبورتو أيرو" (ITA)، العمل، غدا الجمعة، وستكون شركة "تراسبورتو أيرو" خليفة شركة "أليتاليا"، لكنها لن تكون "خليفة اقتصادية" للشركة، بحسب قرار المفوضية الأوروبية التي تريد انفصال "تراسبورتو أيرو" عن ماضي "أليتاليا" المضطرب ماليا.

 

وستبدأ شركة (ITA)، المملوكة بالكامل للحكومة الإيطالية، بأسطول مكون من 52 طائرة، مع ارتفاع عدد الطائرات إلى 105 بحلول نهاية عام 2025، وستخدم، مبدئيا، 44 وجهة عندما تبدأ عملياتها غدا، ومن المقرر أن يرتفع هذا الرقم إلى 74 بحلول عام 2025، وذلك وفقا لموقع "wanted in Rome".