إندونيسيا تخفض مدة الحجر الصحي للقادمين إلى 5 أيام

قال مسئولون إندونيسيون، اليوم الأربعاء، إن إندونيسيا قررت خفض مدة الحجر الصحي للأشخاص القادمين إلى البلاد من 8 إلى 5 أيام، في الوقت الذي تستعد فيه جزيرة بالي لاستئناف استقبال السائحين، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ومن المقرر أن يبدأ مطار "نجوراه راي" في بالي، تشغيل الرحلات الدولية غدا الخميس، عقب أن تم إغلاقه أمام السائحين الأجانب لأشهر، في الوقت الذي كانت تواجه فيه إندونيسيا تفشيا لفيروس كورونا.

 

وقال نائب حاكم بالي، تجوكوردا أوكا أرثا: "لقد تقرر أن يتم خفض فترة الحجر الصحي من 8 إلى 5 أيام". لكن رئيس قطاع السياحة في بالي، بوتو أستاوا، قال إنه لا يتوقع تدفق الأجانب خلال الأيام المقبلة، ونقلت صحيفة "بالي بوست" عن "أستاوا" القول: "التوقيت مفاجئ"، وأضاف: "ربما في نوفمبر المقبل نبدأ في استقبال مزيد من السائحين".

 

وأصدرت وزارة العدل الإندونيسية، اليوم، مرسوما يتيح للسائحين القادمين لإندونيسيا لتصوير أفلام، استخدام التأشيرات السياحية الاعتيادية، وقال وزير العدل الإندونيسي، ياسونا لاولي، إن هذه الخطوة تهدف لدعم تعافي الاقتصاد الوطني.

 

يشار إلى أن إندونيسيا تخفف تدريجيا إجراءات مكافحة فيروس كورونا، بعد ارتفاع كبير في حالات الإصابة بالفيروس خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، لكن حالات الإصابة اليومية خلال الأسابيع الأخيرة انخفضت باطراد، لتصل إلى أقل من 1500 حالة يوميا.

 

وقد سجلت إندونيسيا، رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم، حيث يبلغ عددهم 270 مليون نسمة، 4.2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 142 ألف حالة وفاة.